وصول قوات بيلاروسية إلى كازاخستان كجزء من قوات حفظ السلام لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي

(@FahadShabbir)

وصول قوات بيلاروسية إلى كازاخستان كجزء من قوات حفظ السلام لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 كانون الثاني 2022ء) أعلنت وزارة الدفاع البيلاروسية، اليوم الجمعة، وصول وحدة عسكرية إلى كازاخستان كجزء من قوات حفظ السلام التابعة لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي، حيث باشرت في أداء المهام الموكلة إليها.

وقالت وزارة الدفاع البيلاروسية في بيان: "وصلت الوحدة العسكرية البيلاروسية، وهي جزء من قوات حفظ السلام التابعة لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي، إلى كازاخستان بكامل قوتها وبدأت في تنفيذ المهام الموكلة إليها"​​​.

وفي وقت سابق من اليوم وقع رئيس قيرغيزستان، صدير جاباروف، مرسوماً بشأن إرسال قوات قيرغيزية إلى كازاخستان كجزء من مهمة حفظ السلام التابعة لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي. وتعتزم الجمهورية إرسال 150 جنديا و19 قطعة من المعدات إلى كازاخستان.

(تستمر)

وفي وقت سابق من اليوم الجمعة، أعطى برلمان البلاد الإذن بإرسال قوات.

هذا وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، في وقت سابق من اليوم الجمعة، عن هبوط تسع طائرات روسية من طراز "إيل-76" محملة بجنود ومعدات تابعة للقوات المحمولة جواً لقوات حفظ السلام لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي في مطار ألما آتا في كازاخستان.

وأفيد في وقت سابق أن مجموعة من أكثر من 70 طائرة من طراز "إيل-76" و5 طائرات من طراز "أنتونوف أن-124"، تنقل على مدار الساعة وحدات من الوحدة الروسية التابعة لقوات منظمة معاهدة الأمن الجماعي إلى كازاخستان.

إلى ذلك أعلنت دول منظمة معاهدة الأمن الجماعي إرسال قوات حفظ سلام إلى كازاخستان بعد مناشدة رئيس كازاخستان قاسم جومارت توكاييف قادة الدول الأعضاء في المنظمة مساعدة بلاده في التغلب على ما وصفه "بالتهديد الإرهابي".

وتشمل قوات حفظ السلام الجماعية، بالإضافة إلى قوات روسيا الاتحادية، وحدات من القوات المسلحة لبيلاروس وأرمينيا وطاجيكستان وقيرغيزستان.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك