إصابة قرابة مئة فلسطيني في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي بالضفة الغربية

إصابة قرابة مئة فلسطيني في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي بالضفة الغربية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 كانون الثاني 2022ء) أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الجمعة، إصابة 99 فلسطينيا خلال مواجهات مع قوات الجيش الإسرائيلي في بلدتي بيتا وكفر قدوم شمال الضفة الغربية.

وأفاد الهلال الأحمر، بإصابة 99 فلسطينيا خلال المواجهات التي اندلعت مساء اليوم في قريتي كفر قدوم وبيتا، بسبب احتجاجات فلسطينية ضد الاستيطان الإسرائيلي​​​.

وأشار إلى أن الإصابات بينها 15 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط و 77 إصابة بالغاز.

كانت اندلعت مساء اليوم مواجهات في بلدتي كفر قدوم وبيتا شمال الضفة الغربية، حيث تظاهر مئات الفلسطينيين رفضا للاستيطان.

وخلال الفترة الأخيرة تزايدت وتيرة المصادمات بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية بسبب قيام إسرائيل بهدم مباني الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلة، بدعوى عدم الحصول على رخص بناء من السلطات، إضافة إلى سياسة التنكيل بالأسرى في السجون الإسرائيلية.

(تستمر)

ويمثل الاستيطان الإسرائيلي أحد أكبر عقبات إحلال السلام، وحجر عثرة أمام المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين؛ وتؤكد الأمم المتحدة عدم شرعية المستوطنات المقامة على الأراضي الفلسطينية المحتلة، منذ العام 1967، في الضفة الغربية والقدس الشرقية.

ويذكر أن المفاوضات الإسرائيلية – الفلسطينية، توقفت منذ أكثر من سبع سنوات، بسبب رفض الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الجلوس إلى طاولة المفاوضات، في ظل استمرار إسرائيل بقضم أراضي الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلتين، لصالح المستوطنين.

أفكارك وتعليقاتك