محطة بوشهر الإيرانية النووية تستأنف إنتاج الكهرباء اليوم بعد انتهاء الإصلاحات

محطة بوشهر الإيرانية النووية تستأنف إنتاج الكهرباء اليوم بعد انتهاء الإصلاحات

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 09 كانون الثاني 2022ء) أعلن الناطق باسم صناعة الكهرباء في إيران مصطفى رجبي مشهدي الانتهاء من إصلاحات محطة بوشهر للطاقة النووية وجار التشغيل اليوم لاستئناف إنتاج الكهرباء.

وقال مشهدي للتلفزيون الرسمي، اليوم الأحد، إنه تم "الانتهاء من إصلاحات محطة بوشهر للطاقة النووية وجاري بدء التشغيل"​​​.

وأضاف أنه "من المتوقع أن تكون محطة توليد الكهرباء في بوشهر التي تبلغ طاقتها الإنتاجية حوالي 1000 ميغاواط قيد الإنتاج اليوم".

جدير بالذكر أن محطة بوشهر تعرضت لـ "عطل تقني" في حزيران/يونيو الماضي قبل أن تعاود المحطة العمل ويعاد ربطها بشبكة الكهرباء الوطنية، بعد نحو أسبوعين من التوقف.

وأفاد التليفزيون الإيراني في الأول من كانون الثاني/يناير الجاري، بأن حريقا ضخما اندلع في المنصة 16 بحقل بارس الجنوبي للغاز في إيران، تسبب في وقف الإنتاج فيها، وتم السيطرة عليه بدون وقوع إصابات، وذلك في ضوء استمرار سلسلة من الانفجارات والحرائق التي تقع بالمنشآت الصناعية والنفطية في البلاد مؤخرا.

(تستمر)

ونقل التلفزيون الرسمي الإيراني عن الشركة العاملة على استحصال المشتقات النفطية في حقل "بارس" الجنوبي، أن "تسربا في الغاز تسبب في نشوب هذا الحريق بالحقل الواقع  بمدينة بوشهر جنوب إيران".

وشهدت مناطق ومحافظات عدة في الجمهورية الإسلامية، منذ العام الماضي، حرائق وانفجارات، قرب مواقع عسكرية وبمنشآت كهرباء وطاقة.

هذا وتذكر وسائل إعلام إيرانية دائما، أن طهران لا تستبعد عملا تخريبيا من قبل مجموعات المعارضة أو هجوما سيبرانيا من قبل الولايات المتحدة وإسرائيل، وخاصة فيما يخص انفجار منشأة نطنز النووية.

أفكارك وتعليقاتك