ردا على فرض عقوبات اقتصادية.. مالي تستدعي سفرائها في الدول الأعضاء لمجموعة "إيكواس" -بيان

ردا على فرض عقوبات اقتصادية.. مالي تستدعي سفرائها في الدول الأعضاء لمجموعة "إيكواس" -بيان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 10 كانون الثاني 2022ء) أعلنت حكومة مالي أنها قررت استدعاء سفرائها المعتمدين في الدول الأعضاء للمجموعة الاقتصادية لغرب أفريقيا (إيكواس)، فضلا عن إغلاق حدودها البرية والجوية، وذلك ردا على قرار دول المجموعة بفرض عقوبات اقتصادية عليها واستدعاء سفرائها.

وأدانت الحكومة في بيان بثه التلفزيون الرسمي ،" بشدة العقوبات الاقتصادية  للدول الأعضاء في مجموعة " إيكواس " ، مشيرة إلى أنها " غير مشروعة ".

(تستمر)

وطمأنت الحكومة في البيان مواطنيها بأنه تم اتخاذ كافة الترتيبات اللازمة لضمان إمداد البلد بكل احتياجاتها، مضيفة أنها ستتخذ خلال الساعات القادمة جميع الإجراءات اللازمة للرد على هذه العقوبات المؤسفة...

وحثت الحكومة في البيان قوات الدفاع والأمن ، وكذلك السكان ، إلى مضاعفة يقظتهم في مواجهة أي احتمال لانتشار قوات أجنبية في البلاد.

يذكر ان قادة دول المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إيكواس)، قرروا في قمة استثنائية عقدت بوقت سابق في أكرا بغانا، إغلاق حدودهم مع مالي وإخضاع هذا البلد الفقير للحصار، وهي إجراءات وصفت بأنها "قاسية للغاية" وجاءت ردا على تقاعس السلطات  في مالي عن احترام موعد أجراء الانتخابات العامة في شباط / فبراير المقبل لإعادة السلطة للمدنيين.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك