اتحاد منظمي الرحلات في روسيا: مصر احتلت المركز الأول في الرحلات الخارجية عشية رأس السنة

اتحاد منظمي الرحلات في روسيا: مصر احتلت المركز الأول في الرحلات الخارجية عشية رأس السنة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 12 كانون الثاني 2022ء) أعلنت المديرة التنفيذية لاتحاد منظمي الرحلات السياحية في روسيا "آتور" ، مايا لوميدزي، اليوم الأربعاء، أن مصر، في ليلة رأس السنة الجديدة، استحوذت على المركز الأول من السياحة الخارجية بنسبة 50 بالمئة وتركيا بالمركز الثاني بنسبة 16 بالمئة والأمارات بالمركز الثالث.

وقالت لوميدزي لوكالة سبوتنيك: "وفقًا للحسابات الأولية، في عطلة رأس السنة الجديدة، العشرة أيام، سافر حوالي 550 ألف سائح للاستجمام في المجموع، من خلال منظمي الرحلات السياحية، منهم حوالي 300 ألف - إلى أماكن في روسيا، وحوالي 250 ألفًا - إلى دول أجنبية"​​​.

وأشارت إلى أن المركز الأول من المبيعات الخارجية هي مصر، حيث استحوذت منتجعات البحر الأحمر على ما يصل إلى 50بالمئة من جميع رحلات العام الجديد المباعة إلى الخارج، بحوالي 125 ألف روسي إلى هنا (مصر) للراحة من خلال منظمي الرحلات السياحية خلال الإجازة.

(تستمر)

واحتلت تركيا المرتبة الثانية من حيث الحجم – بنسبة 16بالمئة من إجمالي المبيعات، والمركز الثالث، بنسبة أقل من 12 بالمئة لكل من الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الدومينيكان. أما المركز الرابع – فهو من نصيب كوبا ، وفي المركز الخامس - جزر المالديف.

وأضافت، بأن مبيعات الرحلات السياحية في روسيا لفترة العام الجديد ككل، في السوق، قد وصلت بالفعل إلى أحجام ما قبل الوباء. "ولا يزال التأخير فقط في السياحة الخارجية. ولم تستطع مصر التي افتتحت هذا العام تعويض، حجم الخسائر من أوروبا المغلقة وزيادة الرحلات إلى دول جنوب شرق آسيا الرائجة . إلى جانب ذلك، انخفض عدد منظمي الرحلات هذا العام إلى مصر في موسم الشتاء بسبب اختيار وجهة مشهورة أخرى في العام الجديد - تركيا ".

يشار إلى أن روسيا استأنفت الرحلات الجوية إلى منتجعات شرم الشيخ والغردقة المصرية في 9 آب/أغسطس العام المضي، بعد انقطاع دام سنوات، عقب تحطم طائرة ركاب روسية فوق شبه جزيرة سيناء عام 2015.

أفكارك وتعليقاتك