الأسد يبحث مع رئيس اللجنة الاقتصادية الإيرانية السورية المشتركة تعزيز العلاقات بين البلدين

الأسد يبحث مع رئيس اللجنة الاقتصادية الإيرانية السورية المشتركة تعزيز العلاقات بين البلدين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 12 كانون الثاني 2022ء) بحث الرئيس السوري بشار الأسد مع رئيس اللجنة الاقتصادية الإيرانية السورية المشتركة وزير الطرق وبناء المدن رستم قاسمي العلاقات الثنائية بين البلدين وخاصةً على الصعيد الاقتصادي.

ونشرت الرئاسة السورية، اليوم الأربعاء عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي تفاصيل اللقاء، حيث نقلت عن الرئيس الأسد تأكيده "أهمية إقامة مشاريع جديدة تحقق المنفعة الاستراتيجية المشتركة لسوريا وإيران وتربط بين قطاع الأعمال في كلا البلدين"​​​.

وبحسب الرئاسة السورية، فقد تناول اللقاء أيضا "سبل توسيع مجالات العمل الثنائي في القطاعين العام والخاص، وتشجيع الاستثمارات المشتركة بهدف إعطاء دفعةٍ جديدةٍ للروابط التجارية والاقتصادية".

(تستمر)

ونقلت الرئاسة السورية عن الوزير قاسمي تأكيده "على الموقف الثابت لبلاده في دعم صمود الشعب السوري في وجه الحرب الإرهابية التي يتعرض لها، وحرصها على توسيع التعاون بين البلدين في كل المجالات التي تخدم مصالح الشعبين الصديقين".

وكان مصدر في وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية السورية قد أبلغ وكالة سبوتنيك، في وقت سابق اليوم، أن قاسمي سيصل سوريا للتحضير لاجتماعات اللجنة الاقتصادية الإيرانية السورية المشتركة وأنه سيلتقي خلال الزيارة عددا من المسؤولين السوريين.

أفكارك وتعليقاتك