مسودة عقوبات أميركية تطال شخصيات روسية بينها بوتين في حال التصعيد حول أوكرانيا

مسودة عقوبات أميركية تطال شخصيات روسية بينها بوتين في حال التصعيد حول أوكرانيا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 12 كانون الثاني 2022ء) اقترح أعضاء مجلس الشيوخ الأميركي فرض عقوبات على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وكبار المسؤولين الحكوميين الروس في حال حدوث تصعيد الوضع حول أوكرانيا، وفقًا لمسودة القانون.

وجاء في الوثيقة: "عقوبات إلزامية ضد المسؤولين: عقوبات ضرورية ضد المسؤولين، بمن فيهم الرئيس بوتين ورئيس الوزراء ووزير الخارجية ووزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة وقادة مختلف أفرع القوات المسلحة"​​​.

وأضافت " مساعدة أمنية إضافية: تخصيص مبلغ 500 مليون دولار أميركي كمساعدات طارئة إضافية لأوكرانيا". وتقول الوثيقة إنه يجب تخصيص المبلغ في السنة المالية 2022 في حالة تفاقم الوضع في جميع أنحاء أوكرانيا.

وتابعت الوثيقة، انه في حال حدوث تفاقم للوضع في أوكرانيا، تنص العقوبات على حظر اجراء عمليات مع الدين العام الأولي والثانوي لروسيا الاتحادية " الديون السيادية: حظر العمليات مع الديون السيادية الأولية والثانوية لروسيا".

(تستمر)

وأشارت إلى " فرض عقوبات إلزامية على المؤسسات المالية على ثلاث مؤسسات مالية أو أكثر من القائمة التالية: سبيربنك، في تي بي، غازبروم بنك، فيب ار اف، روشان ديريكت انفيستمنت فوند، موسكو كريديت بنك، الفابنك، روسلخوزبنك، سوفكوم بنك، ترانس كابيتال بنك".

وقدمت مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ الأميركي، اليوم الأربعاء، مشروع قانون ينص على فرض عقوبات جديدة على روسيا في حالة تفاقم الوضع حول أوكرانيا. وذلك بمبادرة من قبل رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ الأميركي، روبرت مينينديز (ديمقراطي عن نيوجيرسي).

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حذر نظيره الأميركي جو بايدن، خلال مكالمة هاتفية جرت أواخر العام المنصرم، من أنه إذ قرر الغرب فرض عقوبات على روسيا بسبب الوضع في أوكرانيا، فإن ذلك قد يؤدي إلى انهيار العلاقات بين البلدين، قائلا إن مثل هذه العقوبات ستكون "خطأ فادحا".

أفكارك وتعليقاتك