فرنسا تخفف إجراءات دخول الملقحين للبلاد من بريطانيا اعتبارا من الغد

فرنسا تخفف إجراءات دخول الملقحين للبلاد من بريطانيا اعتبارا من الغد

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 13 كانون الثاني 2022ء) أعلنت الحكومة الفرنسية تخفيف إجراءات الدخول للبلاد من بريطانيا اعتبارا من يوم غد الجمعة وذلك بالنسبة للملقحين.

وقال وزير الدولة المكلف بشؤون السياحة والفرنسيين المقيمين في الخارج والفرانكفونية جان بابتيست لوموين، اليوم الخميس في تغريدة على تويتر: "سيتم "تخفيف شروط الدخول إلى فرنسا من بريطانيا للمسافرين الملقحين وإنه سيتم نشر القرار صباح الغد وسيدخل فورا حيز التنفيذ"​​​.

وأضاف أنه "سيتم أيضا إنهاء العزل عند الوصول للبلاد".

وكانت الحكومة الفرنسية، أعلنت في الـ16 من كانون الأول/ديسمبر الماضي فرض قيود على المسافرين من وإلى المملكة المتحدة، وذلك بعد ارتفاع أعداد المصابين بكورونا في بريطانيا، وانتشار متحور "أوميكرون" فيها، بشكل واسع.

(تستمر)

وقال الناطق باسم الحكومة الفرنسية غابرييل آتال، في مقابلة مع قناة (بي أف أم)، "سنشدد الإجراءات الصحية على حدودنا مع المملكة المتحدة، المتحور أوميكرون سيصبح الأكثر انتشارا في المملكة البريطانية، خلال الأيام المقبلة؛ هذا إن لم يكن سبق وأصبح فعلا".

وأوضح آتال قائلا، "إن هدف السلطات هو الإبطاء والحد من انتشار متحور أوميكرون في فرنسا".

وعن الإجراءات الاستثنائية، التي ستتخذها فرنسا مع المملكة المتحدة، قال "سوف نخفض مدة صلاحية فحوصات كورونا المخصصة للسفر، لتصبح 24 ساعة بدلا من 48 ".

وأضاف آتال، "سوف نحد من أعداد القادمين من المملكة المتحدة إلى فرنسا؛ ليقتصر بشكل رئيسي على مواطنينا المتواجدين هناك، أو على الذين يحملون إقامة فرنسية، الأمر ذاته ينطبق على الذاهبين إليها".

وأعلن آتال عن رصد 240 حالة إصابة بالمتحور "أوميكرون" في فرنسا، حتى هذا اليوم.

وأعلنت فرنسا، بوقت سابق، منع دخول المسافرين القادمين من دول أفريقية في جنوب القارة؛ وذلك في أعقاب ظهور المتحوّر الجديد في جنوب أفريقيا.

كما صرح وزير الدولة الفرنسي للشؤون الأوروبية، كليمان بون، مؤخرا، بعدم نية بلاده إغلاق الحدود بشكل كامل مع دول الاتحاد الأوروبي، على خلفية ظهور متحور "أوميكرون".

وظهر المتحور الجديد "أوميكرون"، الذي رصد أولا في جنوب أفريقيا، أواخر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، في عدد من الدول، وأثار قلقا متزايدا، خصوصا في أوروبا.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، مؤخرا، أن متحوّر "أوميكرون"، انتشر في 63 دولة حول العالم، وأنه قد يكون أكثر انتشارا من سلالة "دلتا".

أفكارك وتعليقاتك