سلوتسكي بشأن العقوبات الأميركية المحتملة: اقتصاد روسيا متنوع ومقاوم لأي تأثيرات خارجية

(@FahadShabbir)

سلوتسكي بشأن العقوبات الأميركية المحتملة: اقتصاد روسيا متنوع ومقاوم لأي تأثيرات خارجية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 كانون الثاني 2022ء) أكد رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي( النواب)، ليونيد سلوتسكي، اليوم الجمعة، في تعليقه على المشروع الجديد الذي أعدته الولايات المتحدة بشأن العقوبات ضد روسيا، أن الاقتصاد الروسي اليوم متنوع ومقاوم لأي تأثيرات خارجية.

وقال سلوتسكي، خلال مؤتمر صحفي عبر الإنترنت في المركز الصحفي للمجموعة الإعلامية الدولية "روسيا سيغودنيا": "لقد قمنا بتنويع اقتصادنا، واقتصادنا اليوم يقاوم أي تأثيرات خارجية​​​. وبالطبع لا أستطيع أن أقول إنه لا توجد عقوبات وقيود تؤثر علينا، وهذا بالطبع ليس صحيحا".

وأشار إلى أن روسيا لديها مقاومة كافية ومتناسقة "لأي نوع من القيود".

وأضاف سلوتسكي: "العقوبات والقيود ليست الأدوات التي يجب استخدامها على نطاق واسع في السياسة الحالية؛ هذا غير مبرر".

(تستمر)

وكان أعضاء من مجلس الشيوخ الأميركي، اقترحوا، يوم الأربعاء الماضي، فرض عقوبات إلزامية ضد المسؤولين الروس، في مقدمتهم الرئيس فلاديمير بوتين. ويتضمن مشروع القانون، الذي قدمه أعضاء عن الحزب الديمقراطي الحاكم، فرض عقوبات مؤلمة، على قطاعات رئيسية من الاقتصاد الروسي والدين العام، في حال تصعيد الوضع حول أوكرانيا.

وحذر الرئيس فلاديمير بوتين، نظيره الأميركي جو بايدن، خلال مكالمة هاتفية، جرت أواخر العام المنصرم، من أنه إذا قرر الغرب فرض عقوبات على روسيا بسبب الوضع في أوكرانيا، فإن ذلك قد يؤدي إلى انهيار العلاقات بين البلدين؛ قائلا إن مثل هذه العقوبات ستكون "خطأ فادحا".

أفكارك وتعليقاتك