روسيا.. إحياء ذكرى مرور 1100 عام على اعتناق شعوب بلغار الفولغا الإسلامَ رسميا

روسيا.. إحياء ذكرى مرور 1100 عام على اعتناق شعوب بلغار الفولغا الإسلامَ رسميا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 كانون الثاني 2022ء) كرس رئيس الإدارة الروحية لمسلمي روسيا، رئيس مجلس الإفتاء الروسي، المفتي راويل عين الدين، خطبة الجمعة، بمسجد موسكو الكبير، للحديث عن بداية اعتناق الإسلام في روسيا، وذكرى مرور 1100 عام على اعتناق شعوب بلغاريا الفولغا (تتارستان) الإسلام رسميا.

وقال المفتي، في خطبة الجمعة: "اليوم، في جامع موسكو الكبير، نطلق الصلاة على نطاق واسع تكريما لاعتماد الإسلام من قبل أسلاف المسلمين الروس - الفولغا بولغار".

وأفاد المكتب الإعلامي للإدارة الروحية لمسلمي روسيا، بوقت سابق، أنّ اللّجنة المنظمة ستنظم في 15-13 كانون الثاني يناير الجاري، الاحتفاليات المكرسة لذكرى مرور 1100 عام على اعتناق شعوب بلغاريا الفولغا الإسلام رسميًا وكذلك ذكرى مرور 1400 عام على تاريخ الهجرة النّبويّة الشّريفة.

(تستمر)

ونيابة عن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تم تشكيل لجنة تنظيمية فيدرالية للإعداد والتحضير للاحتفالات التي تؤكد على أهمية اعتناق الإسلام من قبل شعوب بلغاريا فولغا. ، برئاسة نائب رئيس الوزراء مارات خوسنولين.

في كانون الأول/ ديسمبر 2021 ، وافق خوسنولين على خطة لتنظيم 71 حدثا في روسيا، يتضمن العديد من الفعاليات العلمية والثقافية والتعليمية ومؤتمرات القمة وبناء عدد من المرافق.

وستقام الاحتفاليات في عدد من المناطق بما في ذلك منطقة أوليانوفسك ونيجني نوفغورود وموسكو، إلى جانب تتارستان.

أفكارك وتعليقاتك