كازاخستان.. حجم الأضرار الناجمة عن أعمال الشغب في ألماآتا بلغ نحو 260 مليون دولار

كازاخستان.. حجم الأضرار الناجمة عن أعمال الشغب في ألماآتا بلغ نحو 260 مليون دولار

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 17 كانون الثاني 2022ء) أفاد نائب عمدة مدينة ألماأتا الكازاخستانية، إلياس أوسيروف ، بأن الحجم الأولي للأضرار الناجمة عن أعمال الشغب والهجمات الإرهابية التي تعرضت لها المدينة بلغ حوالي 260 مليون دولار، بما في ذلك حوالي 155 مليون طالت المؤسسات التجارية.

وقال أوسيروف، في اجتماع مقر المدينة الخاص باستعادة عمل المرافق الحيوية في ألما آتا: "البيانات الأولية بالنسبة لليوم تشير إلى أن إجمالي حجم الأضرار قد بلغ حوالي 112.6 مليار تنغي، بما في ذلك 67 مليار تنغي للمؤسسات التجارية ".

(تستمر)

يُذكَر أنّ كازاخستان، شهدت منذ مطلع شهر كانون الثاني/يناير الحالي، موجة احتجاجات بدأت بمطالب اقتصادية وتحولت لاشتباكات عنيفة بين المتظاهرين وقوات الأمن في عدد من المدن بينها ألما آتا كبرى مدن البلاد.

وانطلقت الاحتجاجات في المناطق الغربية للبلاد على خلفية ارتفاع حاد في أسعار الغاز، ورغم موافقة السلطات على خفض الأسعار إلى مستواها السابق، لم تهدأ المظاهرات بل امتدت لأنحاء أخرى في البلاد، ما دفع الرئيس قاسم جومارت توكاييف لإقالة الحكومة وإعلان حالة الطوارئ في عموم البلاد، بما فيها العاصمة نور سلطان.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك