شرطة أبوظبي ..بلادنا أمانة يعززالوعي بالقيادة الآمنة عند تقلبات الطقس

شرطة أبوظبي ..بلادنا أمانة يعززالوعي بالقيادة الآمنة عند تقلبات الطقس

أبوظبي ( أردو بوینت أخبار17 ینایر 2022م ) : عززت شرطة أبوظبي التوعية للجمهور بأهمية القيادة الآمنة أثناء تقلبات الطقس في الحلقة الثانية من برنامجها الإذاعي “بلادنا أمانة "عبر أثير إذاعة أبوظبي FM وذلك بالتعاون مع شركة أبوظبي للإعلام. وتحدث في الحلقة المقدم خليفة عبدالله العبيدلي مدير مركز مواقع التواصل الاجتماعي بإدارة الإعلام الأمني مشيراً إلى أن خدمة التنبيهات العاجلة أطلقتها شرطة أبوظبي في يناير من العام 2021 كإجراء استباقي، لتنبيه السائقين بالأحوال الجوية الطارئة "المتقلبة" وتشمل الضباب والأمطار والأتربة والغبار وفي حالات الازدحام المروري. وأوضح أن السرعات تتغير مع تغير الأحوال الجوية ويتوجب خفضها في الظروف الجوية المتقلبة إلى سرعة 80 كم/ الساعة وترك مسافة أمان كافية، وتجنب الضغط الفجائي على الفرامل ومتابعة النشرة الجوية والتقيد بالتعليمات الوقائية، وحث على تنزيل تطبيق شرطة أبوظبي الذكي في الهواتف الذكية وتفعيل الإشعارات للاستفادة من الخدمة.

(تستمر)

وقال الرائد مهندس أحمد سرور الشامسي مدير مركز المدينة الآمنة أن شرطة ابوظبي وفرت أحدث التقنيات ضمن منظومة متكاملة لإدارة الحركة المرورية والأزمات على الطرق من خلال تطوير منظومة خفض السرعات والتي تعد أحد الأنظمة المتطورة في مركز المدينة الآمنة.

والتي نجحت في إيجاد آليه لتحديد سرعة المركبات على الطرق في الأحوال الجوية المتقلبة بالتعاون مع دائرة البلديات والنقل، والمركز الوطني للأرصاد. وأشار إلى أن منظومة خفض السرعات تشمل البوابات والرادارات الذكية، ومنظومة الإنذار المبكر التابعة للهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، منظومة مراقبة المركبات الثقيلة، نظام النقل المدرسي، وشواخص السرعة الإلكترونية. وأوضح أنه يتم تفعيل السرعة المخفضة على الطرقات بعد ورود تنبيه من المركز الوطني للأرصاد أو عن طريق محطات الرصد الجوية المرتبطة بالبوابات الذكية والمنتشرة على الطرق او عن طريق مركز القيادة والسيطرة في شرطة أبوظبي من خلال الدوريات الشرطية العاملة على الطرق الخارجية، في حال انخفاض مستوى الرؤية بسبب الأحوال الجوية. وحث النقيب مهندس محمد العيسائي مدير فرع الدراسات والأبحاث المرورية بمديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي السائقين على توخي الحذر عند القيادة في الظروف الجوية المتقلبة و خاصة على الطرقات السريعة والالتزام بترك مسافة أمان اضافية بينهم و بين المركبات الامامية والتأكد من تجهيزات المركبة وصيانتها من حيث: الإطارات و الاضاءات بما فيها الاضاءات التحذيرية و مصابيح الضباب و المساحات الامامية للزجاج لتعزيز سلامة سائقي المركبات ومستخدمي الطريق في الظروف الجوية المتقلبة.

أفكارك وتعليقاتك