التحالف العربي يعلن تدمير طائرات مُسيرة أطلقها "الحوثيون" من صنعاء استهدفت جنوب السعودية

التحالف العربي يعلن تدمير طائرات مُسيرة أطلقها "الحوثيون" من صنعاء استهدفت جنوب السعودية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 17 كانون الثاني 2022ء) أعلن التحالف العربي الداعم للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا بقيادة السعودية، اليوم الاثنين، إحباط هجوم جوي شنته جماعة أنصار الله "الحوثيين"، استهدف مناطق في جنوبي المملكة.

وقال التحالف، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، إنه "دمر 3 طائرات مسيرة أطلقت باتجاه المنطقة الجنوبية"​​​.

وأضاف: "نتابع تهديد هجمات عدائية باستخدام طائرات مسيرة بالأجواء".

وجاءت محاولة الهجوم الجوي على السعودية، عقب ساعات من إعلان التحالف رصده انطلاق عدد من المسيرات المفخخة من مطار صنعاء الدولي.

وبوقت سابق من اليوم، أعلنت شرطة أبوظبي، انفجار 3 صهاريج نقل محروقات في منطقة المصفح، واندلاع حريق بسيط في منطقة الإنشاءات الجديدة بمطار أبوظبي الدولي، مؤكدة رصد أجسام طائرة صغيرة ربما تكون مسيرات وقعت بمنطقتي الانفجارات.

(تستمر)

من جهتها، أعلنت جماعة أنصار الله، على لسان الناطق باسم قواتها العميد يحيى سريع، عبر تويتر، تنفيذ عملية عسكرية وصفتها بـ "النوعية" في الإمارات، مشيرة إلى إعلان تفاصيلها الساعات القادمة.

وتقود السعودية، منذ 26 آذار/مارس 2015، تحالفاً عسكرياً من دول عربية وإسلامية، دعماً للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت عليها جماعة أنصار الله، أواخر 2014.

في المقابل، تنفذ جماعة أنصار الله، هجمات بطائرات مُسيرة، وصواريخ بالستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وأراضي المملكة.

وتسبب النزاع الدموي في اليمن بمقتل وإصابة مئات الآلاف؛ فضلاً عن نزوح السكان، وانتشار الأوبئة والأمراض.

أفكارك وتعليقاتك