رئيس المجلس السياسي الأعلى لـ "الحوثيين" يتوعد الإمارات بمخاطر على الاقتصاد والاستثمار

رئيس المجلس السياسي الأعلى لـ "الحوثيين" يتوعد الإمارات بمخاطر على الاقتصاد والاستثمار

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 17 كانون الثاني 2022ء) هدد رئيس المجلس السياسي الأعلى المشكل من جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) في العاصمة اليمنية صنعاء، مهدي المشاط، اليوم الاثنين، الإمارات بهجمات جديدة، وذلك عشية تبني الجماعة هجومين يعتقد أنهما نفذا بطائرات مُسيرة على مواقع بالعاصمة أبوظبي.

وقال المشاط، حسب ما نقله عنه تلفزيون المسيرة الناطق باسم جماعة أنصار الله، إنه "يبارك عملية القوات المسلحة في العمق الإماراتي"​​​.

وأضاف: "إذا استمر هذا العدوان ومسلسل جرائمه والسعي لاحتلال هذا البلد فإن هذا سيشكل في المستقبل مخاطر حقيقية على الاقتصاد والاستثمار في الإمارات".

ويأتي هجوم الجماعة على أبوظبي، بعد أيام من توغل ألوية العمالقة المنضوية ضمن القوات المشتركة المدعومة من الإمارات، في محافظة مأرب الغنية بالنفط شمال شرق العاصمة اليمنية، بعد إعلانها السيطرة الكاملة على محافظة شبوة المجاورة لها جنوب شرقي اليمن، بتأمين مديريات عسيلان وبيحان وعَين شمال وغرب شبوة.

(تستمر)

وبوقت سابق من اليوم، أعلنت الإمارات، وفاة 3 أشخاص "باكستاني وهنديان" وإصابة 6 آخرين بحادث انفجار وقع في 3 صهاريج بترول في منطقة مصفح آيكاد 3 بالقرب من خزانات أدنوك في ضواحي أبو ظبي، إثر هجوم يعتقد أنه وقع باستخدام طائرات مسيرة.

وذكرت شرطة أبوظبي في بيان نقلته وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، أنه تمت السيطرة على حريق اندلع اثر الانفجار، مؤكدةً "وقوع حادث حريق بسيط في منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبوظبي الدولي".

وأضاف البيان أن التحقيقات الأولية أظهرت أجزاء من طائرة صغيرة ربما طائرة مسيرة في كلا الموقعين.

من جهته، أعلن التحالف العربي، رصد ومتابعة "تصعيد عدائي" من جماعة أنصار الله، لافتاً إلى أنه تم رصد انطلاق مسيرات مفخخة من مطار صنعاء باليمن.

وأعلنت جماعة أنصار الله على لسان الناطق باسم قواتها العميد يحيى سريع، "تنفيذ عملية واسعة في العمق الإماراتي"، مشيراً إلى الإعلان عن تفاصيلها خلال الساعات القادمة.

وتقود السعودية، منذ 26 آذار/مارس 2015، تحالفاً عسكرياً من دول عربية وإسلامية، دعماً للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت عليها جماعة أنصار الله، أواخر 2014.

في المقابل، تنفذ الجماعة، هجمات بطائرات مُسيرة، وصواريخ بالستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وأراضي المملكة.

وتسبب النزاع الدموي في اليمن بمقتل وإصابة مئات الآلاف؛ فضلاً عن نزوح السكان، وانتشار الأوبئة والأمراض.

أفكارك وتعليقاتك