لبنان يرحب بهبة روسية قدرها 100 ألف جرعة من لقاح "سبوتنيك لايت" المضاد لكورونا

لبنان يرحب بهبة روسية قدرها 100 ألف جرعة من لقاح "سبوتنيك لايت" المضاد لكورونا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 17 كانون الثاني 2022ء) ميخائيل علاء الدين. أعربت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الاثنين، عن ترحيبها بمقترح موسكو لتقديم 100 ألف جرعة من لقاح "سبوتنيك لايت" الروسي كمنحة إلى لبنان​​​.

وقال مستشار وزير الصحة اللبناني، محمد حيدر، لسبوتنيك، ردا على سؤال حول الخطاب الذي وجهه السفير الروسي ببيروت إلى وزير الصحة، حول الإجراءات اللازمة لتقديم الهبة الروسية إلى لبنان: "نحن للأسف لم نجد الرسالة على مكتب الوزير.. هي لم تصلنا ولكني قدمت نسخة من الرسالة إلى الوزير ورحب بهذا المقترح ووعد بتحديد موعد مع سعادة السفير حتى يلتقي به وأكد موافقته على الهبة الروسية".

وأوضح حيدر أن وزير الصحة اللبناني أعرب عن شكره وتقديره للخطوة الروسية لمساعدة لبنان على مواجهة تداعيات جائحة فيروس "كوفيد-19".

(تستمر)

وأشار حيدر إلى أنه سيتم الرد على خطاب السفير الروسي بشأن هبة اللقاحات الروسية خلال يومين.

وكان السفير الروسي لدى بيروت، ألكسندر روداكوف، وجه خطابا إلى وزير الصحة اللبناني، طلب فيه ردا كتابيا بشأن المنحة الروسية لتقديم 100 ألف جرعة من لقاح "سبوتنيك لايت" إلى لبنان، لكن الوزارة لم ترد على الخطاب بسبب مشاكل تقنية تعذر بسببها وصول الخطاب إلى مكتب الوزير.

 ومنذ مطلع العام الجاري، يسجل لبنان ما بين 6 إلى 7 آلاف إصابة يوميا بفيروس كورونا المستجد، فيما أعرب مسؤولي القطاع الصحي في البلاد، عن مخاوفهم إزاء ارتفاع عدد الحالات وعدم تمكن المستشفيات من تقديم الرعاية للمرضى، على خلفية نقص التمويل المخصص للقطاع الصحي بسبب الأزمة الاقتصادية التي يمر بها لبنان.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك