ولي عهد أبوظبي يلغي اجتماعا مع رئيس كوريا الجنوبية بسبب "ظرف مفاجئ يتعلق بالدولة"

ولي عهد أبوظبي يلغي اجتماعا مع رئيس كوريا الجنوبية بسبب "ظرف مفاجئ يتعلق بالدولة"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 17 كانون الثاني 2022ء) أفادت وكالة "بلومبرغ" الأميركية، اليوم الاثنين، بأن ولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد آل نهيان، ألغى اجتماعا مقررا مع رئيس كوريا الجنوبية، مون جيه، بسبب "ظرف غير متوقع يتعلق بالدولة".

وذكرت الوكالة نقلا عن مكتب الرئاسة الكورية الجنوبية، أن محمد بن زايد، ألغى اجتماعا مع مون جيه، بسبب "أمر غير متوقع يتعلق بالدولة"​​​.

وأشارت الوكالة إلى أنه لم يتضح بعد ما إذا كان إلغاء الاجتماع مرتبط بالهجوم الذي استهدف مواقع في أبوظبي بطائرات مسيرة، في وقت سابق اليوم.

وأعلنت الشرطة الإماراتية، في وقت سابق من اليوم، مصرع 3 مقيمين وإصابة 6 آخرين، جراء الانفجارات التي وقعت في منطقة مصفح آيكاد 3 بالقرب من خزانات شركة أدنوك للنفط في أبوظبي.

(تستمر)

وهدد رئيس المجلس السياسي الأعلى المشكل من جماعة أنصار الله "الحوثيين" في العاصمة اليمنية صنعاء، مهدي المشاط، اليوم، الإمارات بهجمات جديدة، وذلك عشية تبني الجماعة هجومين يعتقد أنهما نفذا بطائرات مُسيرة على مواقع بالعاصمة أبوظبي.

وقال المشاط، حسب ما نقله عنه تلفزيون المسيرة الناطق باسم جماعة أنصار الله، إنه "يبارك عملية القوات المسلحة في العمق الإماراتي".

وأضاف: "إذا استمر هذا العدوان ومسلسل جرائمه والسعي لاحتلال هذا البلد فإن هذا سيشكل في المستقبل مخاطر حقيقية على الاقتصاد والاستثمار في الإمارات".

ويأتي هجوم الجماعة على أبوظبي، بعد أيام من توغل ألوية العمالقة المنضوية ضمن القوات المشتركة المدعومة من الإمارات، في محافظة مأرب الغنية بالنفط شمال شرق العاصمة اليمنية، بعد إعلانها السيطرة الكاملة على محافظة شبوة المجاورة لها جنوب شرقي اليمن، بتأمين مديريات عسيلان وبيحان وعَين شمال وغرب شبوة.

أفكارك وتعليقاتك