لدينا بنك أهداف استراتيجية في الإمارات حال قررت التصعيد – قيادي حوثي لسبوتنيك

لدينا بنك أهداف استراتيجية في الإمارات حال قررت التصعيد – قيادي حوثي لسبوتنيك

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 17 كانون الثاني 2022ء) جميل الماس. توعد القيادي في جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) اليمنية، محمد ناصر البخيتي، اليوم الاثنين، دولة الإمارات العربية المتحدة، باستهداف منشآتها الحيوية بما في ذلك النفطية والمطارات في حال استمرت في اعتدائها على اليمن، مشيرا في نفس الوقت إلى على عدم قدرة الدولة الخليجية على التصعيد​​​.

وقال البخيتي في حوار خاص مع سبوتنيك: "الإمارات قامت بالتصعيد قبل هذه الضربة، وبالتالي لم يعد في إمكانها المزيد من التصعيد، خصوصا وإنها عندما قامت بهذا التصعيد اضطرت أن تنسحب من مناطق لتعزيز تواجدها في مناطق أخرى، وبالتالي إمكانيات التصعيد لدى الإمارات أصبحت محدودة".

وتابع بقوله إن "أي تصعيد لن يكون في صالح الإمارات خصوصا وأن وضعها هش جدا وقدرتها على التحمل أضعف بكثير من قدرة السعودية، لذلك نحن ننصح القيادة الإماراتية بمراجعة حساباتها ولا تزال الفرصة أمامها، لأن العدو التاريخي لليمن هي السعودية وليست الإمارات".

(تستمر)

وأضاف القيادي في أنصار الله متوعدا دولة الإمارات في حال تصعيدها بقوله "هناك بنك أهداف تم تحديدها في الإمارات، تشمل المناطق الاستراتيجية المتعلقة بالمنشآت النفطية والمرافق التي يتم استخدامها للعدوان على اليمن كالمطارات وغيرها".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك