وزير الدفاع البريطاني يعلن أمام البرلمان توجيه الدعوة لنظيره الروسي لزيارة لندن

(@FahadShabbir)

وزير الدفاع البريطاني يعلن أمام البرلمان توجيه الدعوة لنظيره الروسي لزيارة لندن

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 كانون الثاني 2022ء) أعلن وزير الدفاع البريطاني، بن ويلز، اليوم الإثنين، أنه وجَه الدعوة لوزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو لزيارة لندن خلال الأسابيع القادمة.

وقال ويلز أمام البرلمان: "لقد دعوت زميلي الروسي سيرغي شويغو لزيارة لندن خلال الأسابيع القادمة​​​. نحن مستعدون لمناقشة المسائل المتعلقة بالمخاوف المشتركة المرتبطة بالأمن".

ووفقا لويلز، فإن مجلس روسيا-الناتو أظهر أن الحلف مستعد للحوار مع روسيا بشأن مجموعة واسعة من القضايا لصالح الأمن الأوروبي الأطلسي.

هذا وعقد اجتماع لمجلس "روسيا – الناتو"، في بروكسل، يوم الأربعاء الماضي؛ وجاء في أعقاب المحادثات بشأن الضمانات الأمنية بين روسيا والولايات المتحدة، يومي 9 و10 كانون الثاني/يناير الجاري، في جنيف.

(تستمر)

وكانت روسيا، قد نشرت في نهاية عام 2021، مسودة اتفاقية مع الولايات المتحدة واتفاقية مع حلف شمال الأطلسي (ناتو)، بشأن الضمانات الأمنية، حيث تطالب موسكو بضمانات حول عدم توسع حلف الناتو شرقاً، وعدم إنشاء قواعد عسكرية في جمهوريات الاتحاد السوفياتي السابق.

وفي وقت سابق من اليوم، قال نائب وزير الخارجية الروسي، ألكسندر غروشكو، إن المقترحات الروسية حول الضمانات الأمنية ليست إنذارا أو تهديدا، مشيرا إلى أن بلاده لا تهدد أحدا.

أفكارك وتعليقاتك