اليمن.. طيران التحالف العربي يستهدف موقعاً لـ "أنصار الله" شمال صنعاء

اليمن.. طيران التحالف العربي يستهدف موقعاً لـ "أنصار الله" شمال صنعاء

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 كانون الثاني 2022ء) نفذ التحالف العربي بقيادة السعودية، اليوم الاثنين، غارات جوية على موقع لجماعة "أنصار الله" (الحوثيين) في العاصمة صنعاء وسط اليمن، عشية شنها هجمات على السعودية والإمارات.

وقال تلفزيون "المسيرة" الناطق باسم "أنصار الله"، إن "طيران العدوان الأمريكي السعودي (في اشارة إلى التحالف العربي) نفذ غارتين على حديقة 21 سبتمبر (مقر الفرقة الأولى مدرع سابقاً شمال العاصمة)".

من جهة أخرى، أعلن التحالف العربي، وفقاً لما نقلته عنه وكالة الأنباء السعودية "واس"، "بدء ضربات جوية في صنعاء استجابة للتهديد والضرورة العسكرية".

وقال التحالف إنه "استهدف قيادات إرهابية شمال العاصمة صنعاء"، مضيفاً أن "الموقف العملياتي يتطلب استمرار الضربات استجابة للتهديد".

(تستمر)

وتأتي الغارات الجوية، بعد إعلان المتحدث باسم قوات "أنصار الله" العميد يحيى سريع، مساء اليوم، تنفيذ عملية عسكرية أسمتها الجماعة "إعصار اليمن" استهدفت مطاري دبي وأبوظبي ومصفاة النفط في المصفح في أبوظبي وعدداً من المواقع والمنشآت الإماراتية "الهامة" و"الحساسة" بـ 5 صواريخ باليستية ومجنحة وعدد كبير من الطائرات المسيرة، قال إنها "حققت أهدافها بنجاح".

وبوقت سابق من اليوم، أعلنت الإمارات، وفاة 3 أشخاص "باكستاني وهنديان" وإصابة 6 آخرين بانفجار في 3 صهاريج بترول في منطقة مصفح آيكاد 3 بالقرب من خزانات أدنوك في ضواحي ابوظبي، إثر هجوم يعتقد أنه وقع باستخدام طائرات مسيرة.

وذكرت شرطة أبوظبي في بيان نقلته وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، إنه تمت السيطرة على حريق اندلع اثر الانفجار، مؤكدةً "وقوع حادث حريق بسيط في منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبوظبي الدولي".

وأضاف البيان أن التحقيقات الأولية أظهرت أجزاء من طائرة صغيرة ربما طائرة مسيرة في كلا الموقعين.

وتقود السعودية، منذ 26 مارس/ آذار 2015، تحالفاً عسكرياً من دول عربية وإسلامية، دعماً للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت عليها جماعة "أنصار الله"، أواخر 2014.

في المقابل، تنفذ جماعة "أنصار الله"، هجمات بطائرات مُسيرة، وصواريخ بالستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وأراضي المملكة.

وتسبب النزاع الدموي في اليمن بمقتل وإصابة مئات الآلاف؛ فضلاً عن نزوح السكان، وانتشار الأوبئة والأمراض.

أفكارك وتعليقاتك