إسرائيل تجري تجربة ناجحة لنظام مضاد للصواريخ الباليستية

إسرائيل تجري تجربة ناجحة لنظام مضاد للصواريخ الباليستية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 كانون الثاني 2022ء) أجرى الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، بنجاح تجربة جديدة على جيل جديد من صواريخ "حيتس"  Arrow تم تطويره بالتعاون مع الولايات المتحدة الأميركية.

وأعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية، أنها أجرت "تجربة مخطط لها مسبقا للنسخة الجديدة من نظام أرو المضاد للصواريخ الباليستية، وتم اختبار النسخة الأكثر تطورا من نظام Arrow 3 بنجاح، لأول مرة في فبراير/شباط من عام 2018 بعد شهور من التأخير والمشكلات الفنية"​​​.

وأشارت إلى انه "تم تطوير نظام (حيتس) Arrow في إطار برنامج إسرائيلي أميركي مشترك، مصمم لإسقاط الصواريخ الباليستية العابرة للقارات خارج الغلاف الجوي، والقضاء على المقذوفات ورؤوسها الحربية النووية أو البيولوجية أو الكيميائية أو التقليدية القريبة من مواقع إطلاقها".

(تستمر)

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي، بني غانتس إن "نجاح التجربة يؤكد التفوق التكنولوجي والعسكري الإسرائيلي" وأن ذلك "يشكل تطورا كبيرا في اعتراض الصواريخ المعادية".

وأضاف غانتس في تصريحات نقلتها قناة "كان" الإسرائيلية انه "بفضل هذا الإنجاز تتمتع الدولة حرية العمل الهجومي تجاه أعدائها".

من جانبه قال رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي، ان "هذه التجربة هي من مركبات قدراتنا على التعامل مع التحديات في المنطقة".

ومن جهته قال مدير وكالة الدفاع الصاروخي الأميركي الأميرال جون هيل التي شاركت في التجربة إن "بلاده ستواصل دعم إسرائيل بتحسين قدراتها الدفاعية من خطر الصواريخ".

ويعتبر نظام Arrow "أحد أقوى الأسلحة المضادة للصواريخ الباليستية في العالم، وهو قيد التطوير منذ عام 2008. ومنذ أن تم استكماله بتقنيات دفاع صاروخي أخرى مصممة لحماية إسرائيل من الهجمات القصيرة والمتوسطة والطويلة المدى، فإن "نظام Arrow 3 هو السلاح الأكثر رعبا في شبكة الدفاع الصاروخي الإسرائيلية". بحسب ما ذكرت وزارة الدفاع الإسرائيلية.

أفكارك وتعليقاتك