الدفاع البيلاروسية: انطلاق مناورات عسكرية مشتركة مع روسيا في 10 فبراير

الدفاع البيلاروسية: انطلاق مناورات عسكرية مشتركة مع روسيا في 10 فبراير

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 كانون الثاني 2022ء) أعلنت وزارة الدفاع البيلاروسية، اليوم الثلاثاء، أن المناورات المشتركة للقوات المسلحة الروسية والبيلاروسية مقررة في الفترة من 10 إلى 20 شباط/ فبراير.

وقال المكتب الصحفي لوزارة الدفاع البيلاروسية في بيان إنه: "في المرحلة الثانية من التفتيش، في الفترة من 10 إلى 20 شباط/ فبراير، ستقام مناورة مشتركة بعنوان" حزم الاتحاد - 2022 "​​​.

وأضاف "خلال التدريب، سيتم العمل على الأمور التالية: تعزيز أجزاء من حدود الدولة بشأن الاتجاهات المحتملة للتغلغل غير المشروع على أراضي جمهورية بيلاروس من قبل الجماعات المسلحة، وإغلاق قنوات إيصال الأسلحة والذخيرة و الوسائل الأخرى التي يمكن استخدامها لزعزعة استقرار الوضع في البلد من خلال احتلال خطوط معينة وحواجز طرق خاصة بالمعدات".

(تستمر)

في وقت سابق ، قال نائب رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة البيلاروسية بافيل مورافييكو إنه سيتم إجراء تفتيش مفاجئ لقوات الرد السريع لدولة الاتحاد مع روسيا. في المرحلة الأخيرة من هذا الحدث، ستقام التدريبات البيلاروسية الروسية " حزم الاتحاد 2022".

إلى ذلك أعلنت وزارة الدفاع الروسية، في الـ14 من الشهر الجاري، أنه جرى تفتيش مفاجئ لقوات المنطقة العسكرية الشرقية، للوقوف على حالة استعدادها القتالي؛ وذلك استعدادا لإجراء المناورات الاستراتيجية "فوستوك 2022".

وكان الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشنكو، أعلن أمس الاثنين، أنه يخطط لمناورات مشتركة جديدة مع روسيا في شباط/فبراير، مستنكرا تعزيز الانتشار العسكري للدول المجاورة ولحلف شمال الأطلسي.

وقال لوكاشنكو في اجتماع مع مسؤولين في وزارة الدفاع: "لقد خططنا لإجراء هذه التدريبات في شباط/فبراير. حددوا الموعد وأبلغوا الجميع لكي لا يتم لومنا بأننا نأتي بقوات بشكل مفاجىء وكأننا ندخل في حرب".

من المقرر أن تجرى روسيا وبيلاروس مناورات عسكرية في الحدود الغربية والجنوبية لبيلاروس.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك