كتيبتا صواريخ "إس 400" و12 طائرة "سو 35" روسية تشارك في مناورات قوات الاستجابة في بيلاروس

كتيبتا صواريخ "إس 400" و12 طائرة "سو 35" روسية تشارك في مناورات قوات الاستجابة في بيلاروس

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 كانون الثاني 2022ء) أعلن نائب وزير الدفاع الروسي، ألكسندر فومين، بأنه سيتم نقل 12 طائرة من طراز "سو 35"، وكتيبتي صواريخ دفاع جوي "إس 400"، وكتيبة صواريخ دفاع جوي "بانتسير إس"، إلى الأراضي البيلاروسية.

ويأتي ذلك، في إطار عمليات التحقق من قدرات قوات الاستجابة، التابعة لدولة الاتحاد (روسيا - بيلاروس)، والتي ستجرى على مرحلتين، حتى يوم 20 شباط/فبراير المقبل​​​.

وفي هذا الصدد، قال فومين، "في إطار عملية فحص مستوى أداء نظام الدفاع الجوي الموحد لدولة الاتحاد، سيتم نقل 12 طائرة من طراز سو 53، وكتيبتي صواريخ دفاع جوي، طراز إس 400، بالإضافة إلى كتيبة واحدة لصواريخ الدفاع الجوي والمدافع المضادة للطائرات، من طراز بانتسير إس، إلى الأراضي البيلاروسية".

(تستمر)

وتستمر المرحلة الأولى، حتى التاسع من شباط/فبراير؛ وتتضمن إعادة الانتشار، وإنشاء مجموعات من القوات في وقت قصير، في مناطق محددة.

كما تتضمن تدريبات على حماية المنشآت الحكومية والعسكرية المهمة، وحماية حماية المجال الجوي لدولة الاتحاد، بما في ذلك في إطار نظام الدفاع الجوي الإقليمي الموحد لبيلاروس وروسيا.

كما سيتم التحقق من استعداد قوات الدفاع الجوي للقيام بمهام انشاء غطاء جوي للمواقع المهمة على أراضي بيلاروس.

وفي هذه المرحلة، ستجري الوحدات العسكرية للمنطقة العسكرية الشرقية والقوات المسلحة لبيلاروس، تدريبات حول السيطرة على الحرائق، وكذلك تدريبات تكتيكية في مناطق تدريب مختلفة.

وأشار وزير الدفاع الروسي، أيضا، إلى أن عدد المشاركين في المناورات، وكذلك عدد منظومات الأسلحة الرئيسية، لا يتجاوز المعايير المقررة في وثيقة فيينا، عام 2011.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك