وزير الخارجية اليمني: استهداف الحوثيين مطار أبو ظبي تصعيد خطير يزعزع الأمن الإقليمي

وزير الخارجية اليمني: استهداف الحوثيين مطار أبو ظبي تصعيد خطير يزعزع الأمن الإقليمي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 كانون الثاني 2022ء) وصف وزير الخارجية اليمني، أحمد عوض بن مبارك، اليوم الثلاثاء، هجمات جماعة أنصار الله "الحوثيين" على الإمارات، بالتصعيد الخطير المزعزع للأمن الإقليمي خدمةً لإيران.

وقال ابن مبارك، خلال لقائه في العاصمة السعودية الرياض المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرغ، حسب ما نقلته عنه وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" الحكومية، إن "استهداف ميلشيا الحوثي لمطار أبو ظبي يوم أمس وللمملكة العربية السعودية بطائرات مسيرة يعد تصعيدا خطيرا يهدف إلى زعزعة الأمن الإقليمي خدمة للأجندات الإيرانية"​​​.

ودعا وزير خارجية اليمن، إلى "إدانة هذه الأعمال الإرهابية واتخاذ موقف دولي ضد هذه السلوكيات"، على حد تعبيره.

(تستمر)

من جهته، أكد المبعوث الأممي "مواصلة جهوده الدبلوماسية لإنهاء الحرب وتحقيق السلام في اليمن".

وقال إن "الحل السياسي القائم على الحوار تحت مظلة الأمم المتحدة هو الطريق لتحقيق السلام العادل والشامل الذي يتطلع له كل اليمنيين".

ومساء أمس أعلن الناطق العسكري باسم جماعة أنصار الله، يحيى سريع، في بيان متلفز، أنه تم استخدام طائرات مسيرة وصواريخ باليستية خلال الهجوم الذي نفذته الجماعة ضد الإمارات، مشيرا إلى أنه تم استهداف مطاري أبوظبي ودبي ومصفاة النفط في منطقة المصفح، بجانب مواقع أخرى.

وتابع "تمت العملية الموفقة بخمسة صواريخ باليستية ومجنحة وعدد كبير من  الطائرات المسيرة، لن نتردد في توسيع بنك الأهداف ليشمل مواقع ومنشآت أكثر أهمية خلال الفترة المقبلة".

جاء البيان عقب ساعات من إعلان شرطة أبو ظبي، في بيان نقلته وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، مقتل 3 أشخاص من المقيمين "باكستاني وهنديان" وإصابة 6 آخرين بحادث انفجار وقع في 3 صهاريج بترول في منطقة مصفح آيكاد 3 بالقرب من خزانات أدنوك في ضواحي ابوظبي، إثر هجوم يعتقد أنه وقع باستخدام طائرات مسيرة.

وهجمات الجماعة على الإمارات، جاءت بعد توغل ألوية العمالقة المنضوية ضمن القوات المشتركة المدعومة من الإمارات، في محافظة مأرب الغنية بالنفط شمال شرق العاصمة اليمنية، بعد إعلانها السيطرة الكاملة على محافظة شبوة المجاورة لها جنوب شرقي اليمن، بتأمين مديريات عسيلان وبيحان وعَين شمال وغرب شبوة.

أفكارك وتعليقاتك