رئيس وزراء إسرائيل يدين استهداف الإمارات ويقول إن إيران وراء كل دعم يصل للحوثيين

رئيس وزراء إسرائيل يدين استهداف الإمارات ويقول إن إيران وراء كل دعم يصل للحوثيين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 كانون الثاني 2022ء) أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، اليوم الثلاثاء، أن إيران وراء كل دعم يصل للحوثيين وأنها مصدر الإرهاب في الشرق الأوسط.

وقال بينيت، ردا على سؤال حول استهداف الإمارات، أمام منتدى "دافوس"، اليوم، إن " إيران وراء كل دعم يصل إلى الحوثيين"، متابعاً بأن العالم عليه أن يُذكّر إيران بما تقوم به​​​.

مضيفاً بأن إيران "مصدر الإرهاب في الشرق الأوسط، ويجب مواجهتها"، على حد قوله.

ولفت إلى أن موقف إيران في الشرق الأوسط يتلخص في ممول للإرهاب وعدم الاستقرار، مضيفا "إيران ترسل أسلحة لحزب الله في لبنان وسوريا والعراق والحوثيين في اليمن".

وشدد بينيت على أنه يجب اتخاذ إجراء حيال "الأخطبوط إيران" وهو قطع سبل وصولهم إلى المنطقة وإعداد العدة للرد على أي مخططات إيرانية.

(تستمر)

وأضاف بأن إيران أضعف مما تبدو عليه للعالم، موضحاً "اقتصادهم ضعيف ولا توجد لديهم كفاءات ولا مهارات".

وفي السياق ذاته، قال بينيت "أدين بشدة العملية الإرهابية التي ارتكبت في أبوظبي من قبل الحوثيين بتوجيه إيراني".

وأضاف أتقدم بالتعازي إلى أسر الضحايا الأبرياء، مؤكداً أن بلاده تقف إلى جانب الإمارات وأنه يقف إلى جانب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد.

وكانت الإمارات، قد أعلنت، يوم أمس الإثنين، وفاة 3 أشخاص "باكستاني وهنديين" وإصابة 6 آخرين بانفجار في 3 صهاريج بترول في منطقة مصفح آيكاد 3 بالقرب من خزانات أدنوك في ضواحي أبوظبي.

وأعلن الحوثيون مسؤوليتهم عن الهجوم رداً على ما وصفوه بالتصعيد الإماراتي بالحرب في اليمن.

وتبع ذلك عمليات عسكرية للتحالف بقيادة السعودية، شملت غارات جوية على العاصمة صنعاء، قال الحوثيون إنها أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من المدنيين.

وتقود السعودية، منذ 26 مارس/ آذار 2015، تحالفاً عسكرياً من دول عربية وإسلامية، دعماً للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت عليها جماعة "أنصار الله"، أواخر 2014.

في المقابل، تنفذ جماعة "أنصار الله"، هجمات بطائرات مُسيرة، وصواريخ بالستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وأراضي المملكة.

وتسبب النزاع الدموي في اليمن بمقتل وإصابة مئات الآلاف؛ فضلاً عن نزوح السكان، وانتشار الأوبئة والأمراض.

أفكارك وتعليقاتك