اليمن.. ألوية العمالقة تعلن إسقاط طائرة مُسيرة لـ "أنصار الله" جنوب مأرب النفطية

اليمن.. ألوية العمالقة تعلن إسقاط طائرة مُسيرة لـ "أنصار الله" جنوب مأرب النفطية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 كانون الثاني 2022ء) أعلنت القوات المشتركة في الساحل الغربي لليمن، الموالية للحكومة المعترف بها دولياً، اليوم الثلاثاء، إسقاط طائرة مُسيرة لجماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، اليوم، في محافظة مأرب الغنية بالنفط شمال شرقي اليمن.

وذكر المركز الإعلامي لألوية العمالقة المنضوية ضمن القوات المشتركة، أن "دفاعات قوات ألوية العمالقة الجنوبية تعاملت مع طائرة مسيرة للحوثيين كانت تحلق في سماء مديرية حَريب جنوب محافظة مأرب، وتمكنت من إسقاطها قبل وصولها إلى هدفها".

وعرضت ألوية العمالقة مشاهد لحطام الطائرة التي أعلنت إسقاطها ويعتقد أنها مفخخة.

وتعد هذه الطائرة الثانية التي تتمكن ألوية العمالقة من إسقاطها في مديرية حَريب جنوب مأرب خلال أيام، إذ أعلنت، الأربعاء الماضي، إسقاط طائرة مفخخة لجماعة الحوثيين وذلك بعد يوم من تمكن قواتها من التوغل في المديرية ذاتها الخاضعة لسيطرة الجماعة منذ 21 أيلول/ سبتمبر الماضي.

(تستمر)

من جهة ثانية، قالت جماعة الحوثيين عبر تلفزيون "المسيرة" الناطق باسمها، إن "طيران العدوان الأمريكي الإماراتي السعودي (في اشارة إلى التحالف العربي)، شن 48 غارة على عدد من المحافظات خلال الـ24 ساعة الماضية".

وأوضحت أن "طيران العدوان شن 23 غارة على مديريات الجُوبة وحَريب والوادي والعَبدية (جنوب مأرب)، واستهدف بغارة مديرية صِرواح (غرب مأرب)".

وأشارت إلى "تنفيذ العدوان 5 غارات على مديرية خب والشعف ومنطقة اللبنات في مديرية الحزم بمحافظة الجوف (الحدودية مع السعودية)، فيما استهدف بـ 3 غارات مديرية عَين في محافظة شبوة (جنوب شرقي اليمن)".

وذكرت أن "طيران العدوان شن 3 غارات على منطقة الفاخر في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع (وسط اليمن)، و3 غارات أخرى على مدينة البيضاء (وسط البلاد)".

وتقود السعودية، منذ 26 مارس/ آذار 2015، تحالفاً عسكرياً من دول عربية وإسلامية، دعماً للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت عليها جماعة الحوثيين، أواخر 2014.

في المقابل، تنفذ جماعة الحوثيين، هجمات بطائرات مُسيرة، وصواريخ بالستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وأراضي المملكة.

وتسبب النزاع الدموي في اليمن بمقتل وإصابة مئات الآلاف؛ فضلاً عن نزوح السكان، وانتشار الأوبئة والأمراض.

أفكارك وتعليقاتك