الخارجية البيلاروسية تدين هجوم الطائرات المسيرة على أبو ظبي

الخارجية البيلاروسية تدين هجوم الطائرات المسيرة على أبو ظبي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 19 كانون الثاني 2022ء) أدانت وزارة الخارجية البيلاروسية هجوم الطائرات بدون طيار على أبو ظبي وأعلنت، أن الخلافات في المنطقة يجب حلها بالوسائل السلمية فقط.

وجاء في بيان وزارة الخارجية البيلاروسية صدر اليوم الثلاثاء: "بيلاروس تدين بشدة هجوم الطائرات بدون طيار على أبو ظبي، والذي كان ضحاياه من المدنيين​​​. ونعرب عن تعازينا لأسر الضحايا ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين".

وأشار البيان إلى أن "بيلاروس تدعو إلى وقف الهجمات على أراضي الإمارات والسعودية الصديقتين وتؤيد حل جميع الخلافات في المنطقة بالوسائل السلمية حصرا".

وأعلنت الإمارات يوم أمس الاثنين، عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين بانفجار في 3 صهاريج بترول في منطقة مصفح آيكاد 3 بالقرب من خزانات أدنوك في ضواحي أبوظبي، في هجوم أعلن الحوثيون مسؤوليتهم عنه، وقالوا إنهم أطلقوا صواريخ وطائرات مسيرة على ميناء أبو ظبي.

(تستمر)

هذا وأدانت دول غربية وعربية وكيانات دولية استهداف ميليشيات الحوثي لمنشآت مدنية في الإمارات، الإثنين، مما أدى إلى مقتل 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين في أبوظبي.

وأدانت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، بشدة الهجوم على البنية التحتية الصناعية والمدنية في الإمارات؛ واصفة إياه بالعمل الاستفزازي.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك