الصحة العالمية: القول بأن أوميكرون مرض حميد قول مضلل وقد نشهد المزيد من المتحورات

الصحة العالمية: القول بأن أوميكرون مرض حميد قول مضلل وقد نشهد المزيد من المتحورات

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 19 كانون الثاني 2022ء) قالت منظمة الصحة العالمية إن جائحة كورونا قد تشهد ظهور المزيد من المتحورات مع تصاعد الإصابات بالمتحور أوميكرون، مجددة الدعوة لتشارك المعلومات والمعارف الخاصة بإنتاج اللقاحات.

 وقال مدير المنظمة، تيدروس أدهانوم، في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، "لم تقترب هذه الجائحة من نهايتها، ومع النمو المذهل بإصابات المتحور أوميكرون عالميًا، من المحتمل ظهور متحورات جديدة ، وهذا هو السبب في أن التتبع والتقييم لا يزالان مهمين"​​​.

وأضاف، "قد يكون أوميكرون أقل حدة في المتوسط، لكن القول بأنه مرض خفيف هو قول مضلل، ويؤذي الاستجابة العامة، ويكلف المزيد من الأرواح".

وتابع مدير الصحة العالمية، ""نحتاج إلى التأكد من أننا نشارك اللقاحات الحالية بشكل منصف، ونطور التصنيع الموزع في جميع أنحاء العالم.

(تستمر)

لا يمكننا التغلب على هذا الفيروس إلا إذا  تعاونا معًا وشاركنا الأدوات الصحية بشكل عادل".

  وأكدت المنظمة في وقت سابق من الشهر الجاري أن نسبة حالات الإصابة بفيروس كورونا ارتفعت خلال الأسبوع الأول من عام 2022 في إقليم شرق المتوسط بنسبة 89%.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت، في وقت سابق، أن متحوّر "أوميكرون"، الذي ظهر في جنوب أفريقيا العام الماضي، يحتمل أن يكون أكثر انتشاراً من سلالة "دلتا".

أفكارك وتعليقاتك