المعلومات التي أدت الهبوط الاضطراري لطائرة رايان إير في مينسك العام الماضي كانت كاذبة

المعلومات التي أدت الهبوط الاضطراري لطائرة رايان إير في مينسك العام الماضي كانت كاذبة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 19 كانون الثاني 2022ء) أعلنت منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) ، أن المعلومات التي أدت الهبوط الاضطراري لطائرة رايان إير التابعة لشركة الطيران الإيرلندية في مطار مينسك الدولي العام الماضي كانت كاذبة.

وقالت المنظمة في بيان اليوم الأربعاء: " لم يتم العثور على القنبلة أو الدليل على وجودها​​​.... وبعد عمليات تفتيش مختلفة في بيلاروسيا وليتوانيا، يُعتقد أن تقرير بشأن القنبلة كان كاذبًا عن عمد".

(تستمر)

وكانت طائرة ركاب تابعة لشركة "رايان آير" الأيرلندية متوجهة من العاصمة اليونانية أثينا إلى العاصمة الليتوانية فيلنيوس، قد هبطت بوقت سابق من  العام الماضي في مطار مينسك بعد ورود أنباء عن وجود قنبلة على متنها، إلا أنه بعد تفقد الطائرة عقب هبوطها أكدت عدم صحة ذلك.

هذا واتهم الاتحاد الأوروبي، السلطات البيلاروسية بأنها "أجبرت طائرة ركاب تابعة لشركة (راين إير) الأيرلندية على الهبوط في مطار مينسك من أجل اعتقال الصحفي المعارض رومان بروتاسيفيتش، الذي كان على متنها".

وأعلنت وزارة الداخلية البيلاروسية أن مؤسس قناة "نيكستا" على تطبيق "تلغرام"، رومان بورتاسيفيتش، التي تصنفها روسيا البيضاء على أنها متطرفة، تم اعتقاله من طائرة "راين إير" أثناء توقفها مطار مينسك.

أفكارك وتعليقاتك