وفاة الممثل الفرنسي جاسبار أولييل الحائز على جائزة سيزار بعد حادث تزلج عن عمر يناهز37 عاما

(@FahadShabbir)

وفاة الممثل الفرنسي جاسبار أولييل الحائز على جائزة سيزار بعد حادث تزلج عن عمر يناهز37 عاما

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 19 كانون الثاني 2022ء) توفى اليوم الفنان الفرنسي، الحائز على جائزة سيزار كأحسن ممثل في عام 2017، جاسبار أولييل، بعد حادث تزلج مروع، عن عمر يناهز 37 عاما.

وذكرت القناة الثالثة الفرنسية، اليوم الأربعاء، أن أولييل، توفي اليوم الأربعاء، بعد حادث خطير للتزلج وقع أمس الثلاثاء في إقليم سافوي، غربي فرنسا​​​.

وكان أولييل قد تم نقله إلى المستشفى بعد الحادث الذي أفقده الوعي، لكنه توفي اليوم الأربعاء.

ووفقا للقناة، فإن أولييل دخل في حادث مع متزلج أخر، عصر أمس، وتدخل أطباء في المنطقة قبل إسعافه جويا إلى مستشفى في مدينة غرينوبل.

وأظهر تشخيص إصابته باصطدام خطير في منطقة الرأس، بينما أعلنت النيابة العامة فتح تحقيق عقب الحادث.

(تستمر)

ويعد أولييل واحدا من أشهر الممثلين الفرنسيين، فقد حصل على جائزة سيزار كأفضل ممثل عن دوره في فيلم "مجرد نهاية العالم"، للمخرج أكزافييه دولان، كما أنه سيظهر قريبا في مسلسل من إنتاج شركة مارفيل الأميركية يحمل اسم "موون نايت" الذي سيعرض على منصة دينزي بلس.

وعلق رئيس الوزراء الفرنسي، جان كاستكس على حادث وفاته، على تويتر، قائلا، "جاسبار أولييل، نشأ مع السينما والسينما كبرت معه، لقد أحبا بعضهما البعض بجنون.. نخسر ممثلا فرنسيا".

وجاء وفاة أولييل، بعد 5 أشهر من فقدان السينما الفرنسية أحد أهم أيقوناتها، هو الممثل جان بول بلموندو، عن عمر يناهز 88 عاما.

وكان بلوموند، الذي توفى في أيلول/سبتمبر الماضي، قد سطر اسمه في ذاكرة الفن السابع بأكثر من 80 فيلما، مثل فيل "أبو دو سوفل"، و"لو غينيولو".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك