كورونا: تعليق للدراسة وتلويح بخفض الملاحة الجوية في الجزائر

(@FahadShabbir)

كورونا: تعليق للدراسة وتلويح بخفض الملاحة الجوية في الجزائر

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 19 كانون الثاني 2022ء) قررت الرئاسة الجزائرية، اليوم الأربعاء، بعد اجتماع استثنائي، ترأسه رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، تعليق الدراسة لمدة عشرة أيام، مع توجيه تعليمات صارمة لمواجهة الموجة الجديدة لفيروس كورونا.

وجاء في بيان الرئاسة الجزائرية، أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون ترأس اجتماعاً استثنائياً، لتقييم الوضع الوبائي في البلاد، بحضور أعضاء اللجنة العلمية لرصد ومتابعة تفشي فيروس كورونا، الوزير الأول وزير المالية، ومدير ديوان رئاسة الجمهورية، وعدد من أعضاء الحكومة، ومسؤولي الأجهزة الأمنية​​​.

وأضاف البيان أنه "لوحظ بالإجماع، أن الوضعية الوبائية في بلادنا مُتحكم فيها، لحد الآن، رغم التفشي السريع للإصابات، بكوفيد -19، خاصة في الوسط المدرسي، وعليه تقرر تعليق الدراسة لمدة عشرة أيام في الأطوار التعليمية الثلاث (الابتدائي، المتوسط، والثانوي)، ابتداء من الخميس 20 كانون الثاني/يناير 2022.

(تستمر)

"

أما بخصوص قرار غلق الجامعات، فيعود إلى "مسؤولي المؤسسات والمراكز الجامعية، مع مراعاة رزنامة الامتحانات، وإمكانية إعادة برمجتها للطلبة، يضيف البيان.

وقد أكد الاجتماع، أن "التلقيح يبقى الوسيلة الوحيدة لتحقيق المناعة الجماعية، خاصة بعدما تبين أن 94 بالمئة من حالات الوفيات، جراء كوفيد -19 لم تتلق التلقيح".

وفي ذات الصدد "لوحظ أن بعض الرحلات الجوية القادمة إلى الجزائر، سجلت عدداً كبيراً من حالات الإصابات، ما يتطلب فورًا تشديد الرقابة أكثر، مع تخفيض عدد هذه الرحلات إذا اقتضت الضرورة."

وفي ختام الاجتماع، أسدى السيد رئيس الجمهورية تعليماته، للوزير الأول وزير المالية ووزير الصحة، بتوفير اختبارات الكشف، بكل أنواعها، وبكميات وافرة، مع تسهيل اقتنائها لفائدة المواطنين، في جميع مناطق البلاد وفي كل الظروف.

يذكر أن الجزائر سجلت اليوم 1359 حالة جديدة من فيروس كورونا، في آخر 24 ساعة ، و 8 وفيات فيما يتواجد 49 مريضا في العناية المركزة .

أفكارك وتعليقاتك