بوريل يبحث مع بلينكن ورئيسي "الناتو" و منظمة الأمن والتعاون في أوروبا " أمن أوروبا "-بيان

بوريل يبحث مع بلينكن ورئيسي "الناتو" و منظمة الأمن والتعاون في أوروبا " أمن أوروبا "-بيان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 كانون الثاني 2022ء) بحث الممثل الأعلى للسياستين الخارجية والأمنية في الاتحاد، جوزيب بوريل، يوم الأربعاء ، مع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي " الناتو " ينس ستولتنبرغ، ووزيرا خارجية الولايات المتحدة وبولندا، أنتوني بلينكن، وزبيغنيو راو، الذي يرأس منظمة الأمن والتعاون في أوروبا،" الجهود الدبلوماسية حول المقترحات الأمنية الروسية في أوروبا والوضع حول أوكرانيا ".

وجاء في بيان للمكتب الصحفي للاتحاد الأوروبي في أعقاب الاتصال الهاتفي بين بوريل وستولتنبرغ وبلينكن وزبيغنيو راو " انهم ناقشوا نشر القوات الروسية حول أوكرانيا ، فضلا عن مواصلة الاتصالات الدبلوماسية الثنائية والدولية الجارية فيما يتعلق بمحاولات روسيا لمراجعة ألية الترتيبات الأمنية في أوروبا "​​​.

(تستمر)

وأشار البيان إلى أن المحادثات الرباعية جرت على خلفية المشاورات بين الشركاء ، بما في ذلك مع أوكرانيا ، وكذلك عشية المفاوضات الجديدة بين الولايات المتحدة وروسيا.

وبوقت سابق ،أكدت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، بأنه تجري حالياً تحضيرات لعقد اللقاء بين الوزير سيرغي لافروف، ونظيره الأميركي، أنطوني بلينكن، يوم 21 كانون الثاني/يناير، في جنيف.

وكان لافروف قد أكد، خلال محادثة هاتفية مع نظيره الأميركي، يوم الثلاثاء، على الضرورة الملحة لتقديم واشنطن رد مكتوب على مقترحات موسكو بشأن الضمانات الأمنية.

وحث لافروف، نظيره الأميركي، على عدم نشر التخمينات دون دليل، حول "العدوان الروسي" المزعوم على أوكرانيا.

ويشار في هذا الصدد، إلى أن المحادثة جرت بمبادرة من الجانب الأميركي؛ حيث تبادل الجانبان وجهات النظر، حول نتائج المحادثات بين وفدي البلدين في جنيف، وكذلك النقاشات في "مجلس روسيا – الناتو" في بروكسل، وعلى منصة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، في فيينا.

أفكارك وتعليقاتك