وزير الخارجية الإيطالي يبحث مع نظيريه الأميركي والفرنسي" الملف الروسي الأوكراني" -الخارجية

وزير الخارجية الإيطالي يبحث مع نظيريه الأميركي والفرنسي" الملف الروسي الأوكراني" -الخارجية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 كانون الثاني 2022ء) أجرى وزير الخارجية ألإيطالي لويجي دي مايو، يوم الأربعاء ، محادثات هاتفية مع نظيره الأميركي أنتوني بلينكن، والفرنسي جان إيف لودريان، تمت خلالها مناقشة "الملف الروسي الأوكراني".

وبحسب بيان للخارجية الإيطالية: " اعرب الوزير الإيطالي خلال المحادثة الهاتفية مع الوزير بلينكن، عن ارتياحه للنهج المشترك لكلا البلدين تجاه هذه المشكلة في ضوء الأولوية المشتركة لإبقاء قناة الحوار مفتوحة مع موسكو، ولكن مع احترام مبادئ القيم الأوروبية والأطلسية"​​​.

وأضاف البيان: "أكد دي مايو مجددا على أهمية استمرار الجهود لإطلاق عملية مفاوضات سياسية مع موسكو عقب اجتماع الأسبوع الماضي لمجلس روسيا وحلف شمال الأطلسي، وشدد على ضرورة ضمان التنسيق بين الحلفاء لهذه الغاية لتطوير استجابة موحدة ومتوازنة ومتناسبة".

(تستمر)

كما أشار دي مايو إلى أهمية التنسيق المستمر للمواقف بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بشأن هذا الملف.

كما أعرب وزير الخارجية الإيطالي خلال محادثته الهاتفية مع لودريان، عن "قلقه إزاء التطورات على الحدود بين روسيا وأوكرانيا في الأسابيع الأخيرة، وأعاد التأكيد على أمله في أن تواصل جميع الأطراف الجهود للترويج لحل دبلوماسي من خلال الالتزام في إطار عملية الحوار السياسي البناء".

يذكر إن  روسيا رفضت مرارا الاتهامات الغربية بالتحضير للهجوم على أوكرانيا، ولفتت إلى أن الغرب يستغل هذا الوضع لتبرير زيادة الحضور العسكري" للناتو" على تخوم روسيا.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك