رغم تهرب الحوثيين .. الحكومة اليمنية ستستمر في مساعيها المبذولة لتحقيق السلام - بن مبارك

رغم تهرب الحوثيين .. الحكومة اليمنية ستستمر في مساعيها المبذولة لتحقيق السلام - بن مبارك

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 كانون الثاني 2022ء) جميل الماس. أعلن وزير الخارجية اليمني، أحمد عوض بن مبارك، اليوم الأربعاء، بأن الحكومية اليمنية ستستمر في مساعيها المبذولة لتحقيق السلام في اليمن، متهما في نفس الوقت الحوثيين بالتهرب من السلام وتنفيذ أجندات خارجية تستهدف أمن المنطقة

وقال بن مبارك لوكالة "سبوتنيك" عن إمكانية العودة للسلام في ضل التصعيد الجاري: " مليشيا الحوثي ومنذ مفاوضات الكويت في العام 2016 إلى اتفاق استهولكم في العام 2018 مرورا بجنيف الأولى وجنيف الثانية ومدينة بيل السويسرية وهي تتهرب من استحقاقات السلام الحقيقي العادل والشامل وفقا للمرجعيات الثلاث المتفق عليها..".

وأضاف الوزير بأن جماعة الحوثي " لديها سجل طويل من الانتهاكات تحدثت عنه التقارير الدولية لمؤسسات محايدة ومنها فريق الخبراء بشأن اليمن في الأمم المتحدة، وبدون ضغط عسكري وسياسي حقيقي على مليشيا الحوثي لإرغامها بقبول السلام والحل السلمي والجلوس على طاولة المفاوضات فسيكون تحقيق السلام في اليمن بعيد المنال".

(تستمر)

وشدد بن مبارك بأن " الحكومة اليمنية ستستمر في بذل الجهود والمساعي الهادفة لتحقيق السلام في اليمن بشتى السبل وهي في هذا الإطار تدعم بشكل كامل جهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة هانس جروندبيرج ومنفتحة لمناقشة أية أفكار تهدف لتحقيق السلام وفقا للمرجعيات الثلاث".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك