إجمالي المدربين من روسيا المتواجدين في جمهورية أفريقيا الوسطى 1135 شخصا – السفير الروسي

إجمالي المدربين من روسيا المتواجدين في جمهورية أفريقيا الوسطى 1135 شخصا – السفير الروسي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 كانون الثاني 2022ء) أفاد سفير روسيا الاتحادية لدى جمهورية أفريقيا الوسطى، ألكسندر بيكانتوف، بأن العدد الإجمالي للمدربين من بلاده، المتواجدين على أراضي الجمهورية، حاليا، 1135؛ وتم إخطار مجلس الأمن الدولي ولجنة العقوبات بذلك.

وقال بيكانتوف، لوكالة "سبوتنيك"، اليوم الخميس، "حاليا، العدد الإجمالي للمدربين الروس في جمهورية أفريقيا الوسطى، هو 1135 شخصًا"​​​.

وأوضح السفير الروسي، أن الدفعة الأولى من المدربين وصلت إلى أراضي الجمهورية، في 26 كانون الثاني/يناير 2018؛ لافتا إلى أن هجوم قطاع الطرق والمرتزقة الأجانب على العاصمة بانغي، بدأ في 17 كانون الأول/ديسمبر 2020.

وأكد السفير الروسي في جمهورية أفريقيا الوسطى، أن هدف هؤلاء تمثل في تعطيل الانتخابات الرئاسية، وزعزعة الاستقرار.

(تستمر)

وعندما اقترب المسلحون من مدينة بوالي (70 كيلومترا عن العاصمة)، توجه رئيس جمهورية أفريقيا الوسطى بطلب إلى روسيا، لإرسال الدعم.

وأضاف، "الحقيقة المتمثلة في أن القوات الحكومية لجمهورية أفريقيا الوسطى، تمكنت من استعادة السيطرة على أراضي البلاد، التي عانت لفترة طويلة من قبل إرهاب الجماعات المسلحة؛ تعتبر إنجازا عظيما. وهذه هي ميزة المدربين الروس".

وأشار السفير الروسي إلى أن جيش جمهورية أفريقيا الوسطى، وبعد حصوله على التدريب اللازم، "قادر على صد أي تهديد خارجي".

وتابع بيكانتوف قائلا، "أكد رئيس جمهورية أفريقيا الوسطى، فاوستين أركانج تواديرا، أنه في اللحظة الصعبة للبلاد، طلب من المجتمع الدولي المساعدة، واستجابت روسيا ورواندا؛ ما ساعد على استقرار الوضع في الجمهورية، وحماية البلاد من قطاع الطرق".

وتنفي موسكو مزاعم التواجد العسكري الروسي في دول أفريقية مختلفة؛ وتؤكد أن المدربين الروس في جمهورية أفريقيا الوسطى، يعملون على زيادة القدرات لأفراد الجيش الحكومي؛ وهم ليسوا مرتزقة.

أفكارك وتعليقاتك