التصريحات الأميركية حول إعداد روسيا لهجوم ضد أوكرانيا قد يكون لها عواقب مأساوية - زاخاروفا

التصريحات الأميركية حول إعداد روسيا لهجوم ضد أوكرانيا قد يكون لها عواقب مأساوية - زاخاروفا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 كانون الثاني 2022ء) صرحت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، بأن التصريحات الأميركية حول الإعداد المزعوم لهجوم روسي ضد أوكرانيا ضرورية لخلق خلفية لاستفزاز روسيا عسكريًا على نطاق واسع.

وقالت زاخاروفا للصحفيين: "في الوقت الحالي، أصبحت وسائل الإعلام الغربية والأوكرانية، أكثر نشاطا في تكرار التكهنات حول الغزو الروسي الوشيك لأوكرانيا ​​​... نحن مقتنعون بأن هدف هذه الحملة هو إنشاء غطاء معلومات للتحضير لاستفزازات واسعة النطاق خاصة بهم، بما في ذلك ذات الطابع العسكري، والتي قد يكون لها أكثر العواقب مأساوية على الأمن الإقليمي والعالمي".

وأضافت زاخاروفا: "لسوء الحظ، تأكدت مخاوفنا من خلال التقارير الأخيرة التي ظهرت في وسائل الإعلام مع الإشارة إلى الهياكل والمصادر الرسمية وما إلى ذلك.

(تستمر)

منذ عدة أيام، أرسلت بريطانيا أسلحة إلى أوكرانيا بواسطة طائرات النقل العسكرية التابعة لسلاحها الجوي. من الواضح تمامًا أنه تم بالفعل تنظيم 6 رحلات على الأقل. كما أصبح معروفًا، أنه "سيتم تسليم أنظمة محمولة مضادة للدبابات لاستخدامها في المناطق الحضرية".

وأكدت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية أن "اكثر من 200 كوماندوز ارسلتهم كندا بحجة حراسة سفارتها واجلاء الدبلوماسيين". كما أشارت إلى المساعدة الأميركية لأوكرانيا، فهي الأكبر. واستشهدت زاخاروفا ببيانات تفيد بأن المساعدات الأميركية، في المجموع، من 2014 إلى 2021، بلغت 2.5 مليار دولار".

أفكارك وتعليقاتك