المصرف المركزي الروسي يدعو لحظر تعدين العملات المشفرة في البلاد

المصرف المركزي الروسي يدعو لحظر تعدين العملات المشفرة في البلاد

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 كانون الثاني 2022ء) أعلن المصرف المركزي الروسي، اليوم الخميس، أن تعدين العملات المشفرة في البلاد له مخاطر كبيرة على الاقتصاد الروسي والاستقرار المالي، داعيا إلى حظره.

وجاء في تقرير المصرف حول الاستشارات العامة بشان العملات المشفرة: "بالنسبة لبعض أنواع العملات المشفرة، فإن التعدين يتضمن، إصدار العملات المشفرة أو استلام العملات المشفرة كمكافأة للتحقق من صحة المعاملات​​​. ويعتقد المصرف الروسي أن النطاق الحالي لانتشار تعدين العملات المشفرة في روسيا يحمل مخاطر كبيرة عل الاقتصاد والاستقرار المالي الروسي".

وأضاف: "في هذا الصدد، فإن أفضل حل هو حظر تعدين العملات المشفرة في روسيا ".

وتابع، بأن التعدين في روسيا يؤدي إلى استهلاك مفرط للكهرباء وغير إنتاجية، ما يؤدي لتعريض إمدادات الطاقة للمباني السكنية ومباني البنية التحتية الاجتماعية والشركات للخطر، فضلاً عن تنفيذ الأجندة البيئية للبلاد.

(تستمر)

بالإضافة إلى ذلك، فإنه يولد طلبًا على البنية التحتية لإجراء المعاملات مع العملات المشفرة، ما يضخم الآثار السلبية لانتشار العملات المشفرة ويخلق طرقا للتحايل على الأنظمة.

ووفقًا للمعلومات الواردة من تقرير المصرف المركزي، احتلت روسيا في آب/أغسطس 2021 المرتبة الثالثة من حيث تعدين البيتكوين - فهي تمثل 11.23 بالمئة من قوة الحوسبة المستخدمة لتعدين هذه العملة المشفرة،

وفي بداية العام الماضي كانت حصة روسيا. 6.9بالمئة . تم تسهيل نمو حصة روسيا بفرض الحظر في الصين على تنفيذ التعدين وبيع المعدات الخاصة بها إلى دول أخرى.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك