مصر وكوريا الجنوبية توقعان مذكرة تفاهم حول تعاون مالي بقيمة مليار دولار

مصر وكوريا الجنوبية توقعان مذكرة تفاهم حول تعاون مالي بقيمة مليار دولار

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 كانون الثاني 2022ء) وقّعت الحكومة المصرية مع كوريا الجنوبية، اليوم الخميس، مذكرة تفاهم حول تعاون مالي بقيمة تصل إلى مليار دولار، وذلك خلال زيارة الرئيس الكوري، مون جيه إن، إلى القاهرة.

وأوضحت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية، أن "الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي التقى نظيره الكوري الجنوبي بقصر الاتحادية، وشهد الرئيسان توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم"​​​.

وأضافت بأنه "تم توقيع مذكرة تفاهم بشأن التعاون المالي مع الصندوق الإنمائي الاقتصادي للأعوام 2022 - 2026، بقيمة مليار دولار"، مشيرة أيضا إلى توقيع "وثيقة خطابات متبادلة بشأن منحة لا ترد بقيمة 7.9 مليون دولار".

وبدأ الرئيس الكوري الجنوبي، زيارة إلى القاهرة، يوم أمس الأربعاء، تعد هي الأولى لرئيس كوري جنوبي إلى مصر منذ نحو 16 عاماً.

(تستمر)

ونوه خبراء في تصريحات سابقة لسبوتنيك، بأنها زيارة "تاريخية" يتوقع أن تسفر عن اتفاقات وتفاهمات جديدة في المجالات الاقتصادية والعسكرية والسياسية.

وتأتي زيارة مون جيه إلى القاهرة التي ستستمر حتى الجمعة، ضمن جولة زيارات في الشرق الأوسط شملت الإمارات والسعودية، يرافقه وفد من رجال أعمال وإعلاميين.

وبحسب بيانات السفارة الكورية الجنوبية، فإن حجم التبادل التجاري بين الدولتين يشهد تصاعداً ملحوظاً خلال السنوات الماضية، حيث سجل في عام 2019 مبلغ 1.8 مليار دولار، ثم تراجع قليلا في عام 2020 بفعل انتشار وباء فيروس كورونا المستجد ليسجل 1.5 مليار دولار، ثم عاود الارتفاع مجددا خلال عام 2021، حيث سجل التبادل التجاري بين البلدين 2.1 مليار دولار منذ بداية العام الماضي وحتى تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

أفكارك وتعليقاتك