الجيش اليمني يعلن تحقيق تقدما ميدانيا في المعارك مع جماعة أنصار الله بمحافظة صعدة الحدودية

(@FahadShabbir)

الجيش اليمني يعلن تحقيق تقدما ميدانيا في المعارك مع جماعة أنصار الله بمحافظة صعدة الحدودية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 كانون الثاني 2022ء) أعلن الجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دولياً، اليوم الخميس، السيطرة على مواقع، كانت واقعة تحت سيطرة جماعة أنصار الله (الحوثيين)؛ إثر معارك في محافظة صعدة الحدودية مع السعودية، شمال غربي اليمن.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، في بيان نقلته عنه وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، "قوات الجيش الوطني شنت عملية نوعية عبر محورين، باتجاه مواقع ميليشيا الحوثي، من اتجاه منطقة عَار، ومنطقة مربع الحماد في مديرية الصَفراء (شمال شرقي صعدة)؛ في إطار عملية عسكرية واسعة لتطهير جميع مناطق جبهتي عَار والنَقعة"​​​.

وأضاف، "إحراز قوات الجيش الوطني، مسنوداً بمدفعية التحالف (العربي بقيادة السعودية)، تقدما جديدا، خلال العملية بالسيطرة على مواقع في جبهة النَقعة".

(تستمر)

وتابع المركز الإعلامي، "ميليشيا الحوثي تكبدت خسائر في الأرواح والعتاد، خلال المعارك المستمرة، منذ يوم أمس، عبر محورين".

وأعلن الجيش اليمني، أواخر آذار/ مارس 2020، السيطرة على تبة السفينة، في منطقة عَار بمديرية الصَفراء، شمال شرقي محافظة صعدة.

وتشهد الساحة اليمنية، منذ أواخر 2014، معارك عنيفة بين جماعة أنصار الله وقوى متحالفة معها من جهة، والجيش الحكومي اليمني، مدعوماً بتحالف عسكري عربي تقوده السعودية، وتشارك فيه الإمارات، من جهة أخرى.

وتهدف الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، إلى استعادة السيطرة على مناطق واسعة وقعت في أيدي مقاتلي الجماعة، بينها العاصمة صنعاء، أواخر 2014.

وتنفذ جماعة "أنصار الله"، هجمات بطائرات مُسيرة، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، ومناطق مدنية وحيوية في السعودية والإمارات.

وتسبب النزاع الدموي في اليمن بمقتل وإصابة مئات الآلاف؛ فضلاً عن نزوح السكان، وانتشار الأوبئة والأمراض، وتدمير هائل في البنية التحتية للبلاد.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك