برلماني روسي: الرد سيكون بالمثل حال تبني العقوبات الأميركية الجديدة ضد روسيا

برلماني روسي: الرد سيكون بالمثل حال تبني العقوبات الأميركية الجديدة ضد روسيا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 كانون الثاني 2022ء) أعلن عضو لجنة العلاقات الدولية بالبرلمان الروسي "الدوما"، دميتري بيليك، اليوم الخميس، أن روسيا سترد بالمثل في حال تبني حزمة العقوبات الأميركية الجديدة ضدها؛ مشيراً إلى أن بلاده تحتفظ بحق قطع العلاقات الدبلوماسية مع تلك الدول التي ستنضم إلى تلك العقوبات.

وقال بيليك لوكالة سبوتنيك: "الرد سيكون بالمثل بدون شك: نحن نحتفظ بالحق في قطع العلاقات الدبلوماسية مع تلك الدول التي ستنضم إلى حزمة العقوبات هذه"​​​.

هذا وأعلن الرئيس الأميركي، جو بايدن، في وقت سابق، أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، لم يشهد قط عقوبات مماثلة لتلك التي أعدتها الولايات المتحدة في حال تصعيد الوضع حول أوكرانيا؛ موضحاً أنه في حال تصعيد الوضع حول أوكرانيا، لن تتمكن المصارف الروسية من إجراء معاملات بالدولار.

(تستمر)

إلى ذلك أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، يوم أمس الأربعاء، أن بلاده، في حوارها مع الولايات المتحدة، أوضحت أن العقوبات لا تجدي، ولن تؤدي إلى تغيير في السياسة الروسية.

وفي وقت سابق، أكد رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي، ليونيد سلوتسكي، معلقاً على المشروع الجديد، الذي أعدته الولايات المتحدة بشأن العقوبات على روسيا، بأن الاقتصاد الروسي الحالي، متنوع ومقاوم لأي تأثيرات خارجية.

وكان أعضاء من مجلس الشيوخ الأميركي قد اقترحوا، مؤخراً، فرض عقوبات إلزامية على مسؤولين روس، وفي مقدمتهم الرئيس فلاديمير بوتين.

ويتضمن مشروع القانون، الذي قدمه أعضاء عن الحزب الديمقراطي الحاكم، فرض عقوبات صارمة، على قطاعات رئيسية من الاقتصاد الروسي والدين العام، في حال تصعيد الوضع حول أوكرانيا.

وحذر الرئيس فلاديمير بوتين، نظيره الأميركي جو بايدن، خلال مكالمة هاتفية، جرت أواخر العام المنصرم، من أنه إذا قرر الغرب فرض عقوبات على روسيا بسبب الوضع في أوكرانيا، فإن ذلك قد يؤدي إلى انهيار العلاقات بين البلدين؛ قائلا إن مثل هذه العقوبات ستكون "خطأ فادحا".

أفكارك وتعليقاتك