رئيس وزراء إسرائيل يؤكد أن مهمة بلاده تتمثل في إلحاق أضرار ملموسة بالنظام الإيراني ووكلائه

رئيس وزراء إسرائيل يؤكد أن مهمة بلاده تتمثل في إلحاق أضرار ملموسة بالنظام الإيراني ووكلائه

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 كانون الثاني 2022ء) أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، أن مهمة بلاده تتمثل في إلحاق أضرار ملموسة بالنظام الإيراني وبجميع وكلائه في المنطقة، لافتا إلى التحديات المختلفة التي تواجهها دولته، وعلى رأسها الملف الإيراني.

وقال بينيت، في بيان، بعد لقائه رئيس وأعضاء هيئة الأركان العامة لجيش الدفاع ووزير الدفاع، بيني غانتس، اليوم الخميس، إن "مهمة دولة إسرائيل الرئيسية تتمثل في إلحاق أضرار ملموسة بالنظام الإيراني وبوكلائه في المنطقة"​​​.

وأوضح البيان أن بينيت تحدث عن تصوره الاستراتيجي للتحديات المختلفة التي تواجهها دولة إسرائيل، وعلى رأسها الملف الإيراني.

كما أشار إلى مسألة ضرورة توطيد العلاقات الإسرائيلية الأميركية، ومواصلة تحصين مكانة إسرائيل الدولية من خلال تعزيز الخاصية الإسرائيلية في سلسلة من المجالات، ولا سيما في التعامل مع فيروس كورونا.

(تستمر)

وأختتم بينيت بتوجيه الشكر لجيش الدفاع وللأجهزة الأمنية، لجهودهم في توفير مستوى أمان عالي يتم توفيره لدولة إسرائيل، كما ثمن من مساهمتها الكبيرة في المجهود الوطني فيما يخص التعامل مع فيروس كورونا.

وتعتبر إسرائيل دائما أن البرنامج النووي الإيراني يمثل تهديدا لها، وتشدد على أنها ليست ملزمة بالاتفاق، وألمحت سابقا لاستعدادها للقيام بعمل عسكري ضد إيران للدفاع عن أمنها.

كما أجرى وزير الدفاع ورئيس جهاز الموساد الإسرائيليين، بيني غانتس، ودافيد بارنيع، الشهر الماضي، في واشنطن محادثات رفيعة المستوى تركزت على المحادثات حول البرنامج النووي الإيراني، ومخاوف إسرائيل من أي اتفاق يجري التوصل إليه في فيينا بخصوصه.

أفكارك وتعليقاتك