اليمن .. جماعة "أنصار الله" تعلن سقوط قتلى وجرحى إثر غارات التحالف العربي على الحديدة

اليمن .. جماعة "أنصار الله" تعلن سقوط قتلى وجرحى إثر غارات التحالف العربي على الحديدة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 21 كانون الثاني 2022ء) أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) اليمنية، اليوم الخميس، سقوط ضحايا في غارات جوية للتحالف العربي بقيادة السعودية، على مدينة الحديدة غرب اليمن.

وذكر تلفزيون "المسيرة" الناطق باسم "أنصار الله" (الحوثيين)، أن "طيران العدوان الأميركي السعودي الإماراتي (في إشارة إلى التحالف العربي) شن 3 غارات على مدينة الحديدة، إحداها استهدفت مبنى الاتصالات".

وأضاف أن "قتلى وجرحى سقطوا نتيجة غارة طيران العدوان الأميركي السعودي الإماراتي على مبنى الاتصالات في مدينة الحديدة".

في سياق متصل، قالت "أنصار الله"، إن "ثلاثة جرحى بحالة حرجة سقطوا في  استهداف طيران العدوان الأميركي الإماراتي السعودي بغارتين سيارتين محملتين بالمشتقات النفطية في وادي خَيوان بمديرية سُفيان في محافظة عمران (شمال غربي صنعاء)".

(تستمر)

وكان التحالف العربي قد أعلن، حسب ما نقله تلفزيون "الإخبارية" الرسمي السعودي "بدء ضربات جوية دقيقة لتدمير قدرات الحوثيين في الحديدة".

وقال التحالف، إن "عناصر القرصنة البحرية والجريمة المنظمة تدير عملياتها من موانئ الحديدة".

وأضاف: "استهدفنا أحد أوكار عناصر القرصنة البحرية والجريمة المنظمة في الحديدة".

وتأتي الغارات الجوية على الحديدة استمرارا لعملية عسكرية واسعة أطلقها التحالف العربي، يوم الاثنين الماضي، ضد جماعة الحوثيين، بعد ساعات من تبني الجماعة هجمات على السعودية والإمارات.

وتوعد التحالف بـ "محاسبة مرتكبي الهجمات العدائية على المدنيين بالمملكة والإمارات"، داعياً المدنيين إلى "الابتعاد عن معسكرات وتجمعات الميلشيا الحوثية حرصاً على سلامتهم".

وتبنت جماعة الحوثين، يوم الاثنين الماضي، هجوماً بالصواريخ والطائرات المُسيرة على الإمارات، بالتزامن مع إعلان التحالف إحباط هجمات أخرى للجماعة بـ 8 طائرات مسيرة على السعودية.

وأعلنت الإمارات، وفاة 3 أشخاص "باكستاني وهنديان" وإصابة 6 آخرين بانفجار في 3 صهاريج بترول في منطقة مصفح آيكاد 3 بالقرب من خزانات أدنوك في ضواحي أبو ظبي، إثر هجوم يعتقد أنه وقع باستخدام طائرات مسيرة.

وتقود السعودية، منذ 26 مارس/ آذار 2015، تحالفاً عسكرياً من دول عربية وإسلامية، دعماً للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت عليها جماعة الحوثيين، أواخر 2014.

في المقابل، تنفذ جماعة الحوثيين، هجمات بطائرات مُسيرة، وصواريخ بالستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وأراضي المملكة.

وتسبب النزاع الدموي في اليمن بمقتل وإصابة مئات الآلاف؛ فضلاً عن نزوح السكان، وانتشار الأوبئة والأمراض.

أفكارك وتعليقاتك