روسيا تواصل تسجيل أرقام قياسية جديدة بإصابات "كوفيد-19"- بيان

روسيا تواصل تسجيل أرقام قياسية جديدة بإصابات "كوفيد-19"- بيان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 21 كانون الثاني 2022ء) أعلن مقر مكافحة انتشار فيروس كورونا(كوفيد-19) في روسيا، اليوم الخميس، عن تسجيل رقم قياسي جديد في الإصابات اليومية بـ "كوفيد-19"، بواقع 49513 إصابة و 692 وفاة.

وجاء في بيان المقر: " تم، خلال الـ 24 ساعة الماضية، تأكيد 49513 إصابة جديدة بفيروس كورونا و692 وفاة"​​​.

وأضاف البيان: "تم تسجيل الإصابات بمتحور "أوميكرون" في 57 إقليماً في البلاد، والحالات الجديدة المكتشفة للإصابات: بمتحور "دلتا" هي بنسبة 52.3 بالمئة، بمتحور "أوميكرون" وغيره من السلالات الأخرى بنسبة 47.7بالمئة".

هذا وأشار موقع "ستوب كورونا" الروسي، إلى تسجيل 15987 إصابة جديدة بالفيروس، في العاصمة الروسية موسكو، و72 حالة وفاة، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، كما سجلت مقاطعة موسكو ارتفاعاً "بواقع 4424 إصابة جديدة".

(تستمر)

وأكد صندوق الاستثمار المباشر الروسي، ومركز أبحاث "غاماليا"، التابع لوزارة الصحة الروسية، يوم أمس الخميس، أن لقاح "سبوتنيك لايت"، باعتباره لقاح معزز، يعمل على زيادة نشاط التحييد الفيروسي ضد سلالة "أوميكرون"، بشكل كبير.

وأعلنت الوكالة الفدرالية الروسية للطب الحيوي، يوم الثلاثاء الماضي، تسجيل أول نظام اختبار، للكشف عن سلالة "أوميكرون" المتحورة من فيروس كورونا في روسيا.

ويسمح نظام الاختبار الجديد بتحديد المتغيرات الجينية لسلالتي "أوميكرون" و"دلتا"، والتمييز بينهما.

وكان رئيس الوزراء الروسي، ميخائيل ميشوستين، قد صرح، في وقت سابق، بأن هناك زيادة في انتشار فيروس كورونا في البلاد بسبب انتشار سلالة "أوميكرون"، مؤكداً الحاجة إلى الاستعداد لأي تطور للأوضاع.

وتوقع المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، يوم الأربعاء الماضي، أن تكون معدلات الإصابة بسلالة "أوميكرون"، المتحورة من فيروس كورونا، عالية جداً في روسيا؛ داعياً الجميع إلى تلقي اللقاح المضاد للعدوى.

أفكارك وتعليقاتك