تدريبات روسية إيرانية صينية على مكافحة القرصنة في بحر العرب

(@FahadShabbir)

تدريبات روسية إيرانية صينية على مكافحة القرصنة في بحر العرب

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 21 كانون الثاني 2022ء) أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن السفن الحربية التابعة للقوات البحرية الروسية والإيرانية والصينية كانت قد تدربت على تنفيذ عمليات الإنقاذ ومكافحة القرصنة البحرية في إطار مناورات بحرية في بحر العرب أطلق عليها اسم "سي.أيتش​​​.إي.أر.يو – 2022".

وأفادت الوزارة في بيان بهذا الشأن: "جرت في خليج عمان (القسم الشمالي من بحر العرب) وفي أجوائه المناورات البحرية الروسية - الصينية - الإيرانية المشتركة التي أطلق عليها اسم "سي.أيتش.إي.أر.يو – 2022". ومثل الجانب الروسي في هذه التدريبات مجموعة من سفن أسطول المحيط الهادئ تضم الطراد الصاروخي "فارياغ" والسفينة الكبيرة المضادة للغواصات "أدميرال تريبوتس" والناقلة البحرية الكبيرة "بوريس بوتوما".

(تستمر)

وبلغ إجمالي عدد السفن التي شاركت في هذه المناورات عن الأساطيل الثلاثة 14 سفينة حربية ومساعدة.

وتضمنت المناورات رمايات نارية من منظومات المدفعية لإصابة أهداف بحرية، وتنفيذ مناورات تكتيكية مشتركة وعمليات للبحث والإنفاذ في البحر .

وستتوجه السفن الثلاث التابعة لأسطول المحيط الهادئ بعد ذلك إلى البحر الأبيض المتوسط، حيث ستشارك بالتعاون مع قوات الأسطول الشمالي وقوات بحر البلطيق في مناورات لتجمعات الأساطيل التابعة للقوات المسلحة البحرية الروسية.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك