ساكي لا تستبعد لقاء بين بوتين وبايدن وتستصعب التكهن بموعد حدوثه

ساكي لا تستبعد لقاء بين بوتين وبايدن وتستصعب التكهن بموعد حدوثه

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 22 كانون الثاني 2022ء) أعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين ساكي، اليوم الجمعة، أن اللقاء بين الرئيسين الأميركي والروسي، جو بايدن وفلاديمير بوتين، أمر ممكن، مشيرة في الوقت نفسه إلى أنه لا يمكن التكهن بموعد انعقاد اللقاء.

وقالت ساكي للصحفيين: "الرئيس يٌقدر دائمًا التفاعل على مستوى الزعماء، لكننا لم نقرر بعد ما إذا كانت هذه الخطوة مناسبة"​​​.

وأضافت ساكي بأن لقاء بايدن مع بوتين "قد يكون الخطوة التالية، أو ربما لا تكون كذلك... لا يمكنني التكهن بموعد حدوثه وما إذا كان سيحدث أم لا".

(تستمر)

ووفقًا لساكي، سيستمع بايدن إلى تقرير من وزير الخارجية أنتوني بلينكين في نهاية الأسبوع حول لقائه في جنيف مع وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف. وأضافت، بأن واشنطن تتوقع، أن يلتقي وزيرا خارجية البلدين مرة أخرى قريباً.

وكان الرئيسان، الروسي فلاديمير بوتين والأميركي، جو بايدن، قد عقدا الشهر المنصرم، لقاء قمة عبر الاتصال المرئي، ناقشا خلاله عدداً من القضايا الإقليمية والدولية.

وعقب لقاء الرئيسين بوتين وبايدن، في جنيف، بتاريخ 16 حزيران/يونيو الماضي، صدر إعلان مشترك، بشأن إطلاق "الحوار الثنائي الشامل، حول الاستقرار الاستراتيجي".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك