مقتل 7 أشخاص وإصابة 9 آخرين إثر تفجير بولاية هرات غربي أفغانستان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 9 آخرين إثر تفجير بولاية هرات غربي أفغانستان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 22 كانون الثاني 2022ء) قٌتل 7 أشخاص وأُصيب 9 آخرون، اليوم السبت، إثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت حافلة ركاب بمنطقة "حاجي عباس" في ولاية هرات غربي أفغانستان.

وقالت مديرية الصحة، في ولاية هرات لسبوتنيك، إن " 7 أشخاص على الأقل قتلوا وأُصيب 9 آخرون في انفجار بمنطقة حاجي عباس بمحافظة هرات"​​​.

وكان كبير الأطباء في مستشفى هرات المركزي محمد عارف جلالي، قد قال لسبوتنيك "قُتل 6 أشخاص وأُصيب 10 آخرون في انفجار بمنطقة حاجي عباس بمحافظة هرات"، وذلك قبل أن تعلن مديرية صحة ولاية هرات الحصيلة النهائية.

فيما قال شهود عيان لسبوتنيك إن الانفجار ناجم عن "عبوة ناسفة انفجرت في سيارة مدنية ما أسفر عن مقتل عدد من ركابها وإصابة آخرين".

هذا ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم إلا أن تنظيم "داعش" (الإرهابي المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول) شن هجمات في الآونة الأخيرة ضد عناصر حركة طالبان، أسفرت عن سقوط ضحايا.

(تستمر)

وتشهد أفغانستان، بعد تولي حركة طالبان الحكم في البلاد، في آب/أغسطس 2021، هجمات إرهابية متكررة، يتبنى معظمها تنظيم "داعش خراسان" الإرهابي.

بالمقابل، دشنت طالبان عقب توليها السلطة في أفغانستان حملة لملاحقة عناصر داعش، كما تعهدت بمحاربة "داعش" ومنع استخدام الأراضي الأفغانية لتهديد الدول المجاورة.

أفكارك وتعليقاتك