تقرير بريطانيا حول محاولة موسكو تنصيب رئيسا موالى لها في أوكرانيا هراء لا أساس له من الصحة

تقرير بريطانيا حول محاولة موسكو تنصيب رئيسا موالى لها في أوكرانيا هراء لا أساس له من الصحة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 كانون الثاني 2022ء) أكدت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأحد أن، إعلان الخارجية البريطانية بشان محاولة موسكو تنصيب رئيسا موالى لها في أوكرانيا هراء لا أساس له من الصحة، وحثت على وقف الأنشطة الاستفزازية ونشر الاكاذيب.

وقالت الخارجية الروسية، في بيان: " "ندعو وزارة الخارجية البريطانية إلى وقف الأنشطة الاستفزازية والتوقف عن نشر الهراءات والتركيز على دراسة تاريخ نير المغول التتار"​​​.

واضاف البيان: "المعلومات المضللة التي نشرتها وزارة الخارجية البريطانية هي دليل آخر على أن دول الناتو وعلى رأسها الأنجلو ساكسون هي التي ترفع حجم التوترات حول أوكرانيا".

هذا واتهمت وزارة الخارجية البريطانية، اليوم روسيا بالسعي لمحاولة تنصيب رئيسا موالى لها في أوكرانيا.

(تستمر)

وقالت الوزارة في بيان: " لدينا معلومات تشير إلى أن الحكومة الروسية تسعى لتنصيب زعيما موال لها في كييف، وهي تفكر في غزو واحتلال أوكرانيا. يُنظر إلى النائب الأوكراني السابق يفغيني موريف كمرشح محتمل."

ويتهم عدد من الدول الغربية روسيا، بالتحضير لغزو عسكري محتمل لأوكرانيا، وهو ما نفته روسيا مرارا، معتبرة أن التصريحات حول "العدوان الروسي" يجري استخدامها كذريعة لنشر المزيد من المعدات العسكرية لحلف شمال الأطلسي (الناتو) بالقرب من الحدود الروسية.

أفكارك وتعليقاتك