إعادة - استقالة مسؤول رفيع بالجيش الألماني بسبب تصريحاته حول شبه جزيرة القرم وأوكرانيا

إعادة - استقالة مسؤول رفيع بالجيش الألماني بسبب تصريحاته حول شبه جزيرة القرم وأوكرانيا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 كانون الثاني 2022ء) أفادت مجلة "شبيجل" الألمانية، بأن قائد القوات البحرية الألمانية، كاي أخيم شينباخ، استقال من منصبه، بعد تصريحه بأن شبه جزيرة القرم لن تعود أبدا إلى أوكرانيا.

وذكرت المجلة نقلا عن مصادرها، أن شينباخ وجد نفسه في موقف محرج بسبب تصريحاته عن أوكرانيا، وطلب إعفاءه من منصبه​​​.

وكانت المجلة قالت في وقت سابق السبت، إن شينباخ سيجري محادثة توضيحية مع رئيس هيئة الأركان، إيبرهارد زورون، حول تصريحاته بشأن أوكرانيا الاثنين المقبل.

وكان قائد القوات البحرية الألماني، أكد في تصريحات خلال زيارة أجراها إلى الهند أن "شبه جزيرة القرم لن تعود إلى أوكرانيا"، مضيفا أنه لا يؤمن بقرب هجوم روسي وشيك على أوكرانيا، وأنه "يفضل أن يرى روسيا كشريك لا كعدو في مواجهة الصين".

(تستمر)

وأضاف شينباخ أن ما يريده الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حقا هو "الاحترام".

ودخلت شبه جزيرة القرم ضمن حدود روسيا بعد استفتاء أُجري في آذار/مارس 2014 صوت خلاله 96% من سكان القرم، و95% من سكان سيفاستوبول لصالح الانضمام إلى روسيا، بينما لا تزال أوكرانيا تعتبر شبه الجزيرة جزءا من أراضيها.

وأعلنت موسكو مرارا بأن سكان شبه جزيرة القرم صوتوا على الانضمام إلى روسيا بشكل ديمقراطي تماما ويتوافق مع القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، فيما أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في تصريحات سابقة له أن قضية القرم "أُغلقت نهائيًا".

أفكارك وتعليقاتك