العراق يبدأ عملية أمنية ضد داعش في محافظة ديالى ردا على مقتل 11 جنديا الجمعة

العراق يبدأ عملية أمنية ضد داعش في محافظة ديالى ردا على مقتل 11 جنديا الجمعة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 كانون الثاني 2022ء) أعلن الحشد الشعبي العراقي، اليوم الأحد، إطلاق عملية أمنية واسعة في محافظة ديالى لملاحقة فلول تنظيم داعش (المصنف إرهابيا في روسيا وعدد كبير من دول العالم)، وذلك في أعقاب مقتل 11 جنديا بالجيش العراقي بالمحافظة الواقعة شرقي البلاد.

وكشف قائد عمليات ديالي للحشد الشعبي التابع للجيش العراقي، طالب الموسوي، عن انطلاق عملية أمنية واسعة من عدة محاور لتفتيش وملاحقة فلول تنظيم داعش بمنطقة حوض العظيم في ديالي​​​.

وأضاف أن العملية التي انطلقت فجرا "جاءت لملاحقة فلول داعش بعد التعرض الغادر الذي طال أبطال الجيش العراقي في ناحية العظيم"، متابعا "العملية تهدف إلى إحكام الطوق ومسك خط صد على حوض نهر العظيم بجزأيها الشرقي والغربي، ومسك خط النعمان وصولا إلى مصب نهر العظيم لنهر دجلة جنوبا ".

(تستمر)

ووجه رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، الجمعة، بإجراء تحقيق عاجل، في هجوم شنته عناصر تنظيم "داعش"، أسفر عن مقتل 11 من أفراد الجيش، بينهم ضابط في محافظة ديالى.

وقالت خلية الإعلام الأمني في العراق، في بيان نعت فيه القتلى، إن "القصاص من الإرهابيين المنفذين لهذا الحادث الغادر، سيكون قريبا. وسيكون الرد قاسيا".

وأعلن العراق، في كانون الأول/ديسمبر 2017، تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم "داعش"، بعد نحو 3 سنوات ونصف من المواجهات مع هذا التنظيم الإرهابي، الذي احتل نحو ثلث البلاد، معلنا إقامة ما أسماها "الخلافة الإسلامية".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك