التحالف يعلن رصد نشاط معاد بالطائرات المسيرة من جانب الحوثيين في محافظة الجوف

التحالف يعلن رصد نشاط معاد بالطائرات المسيرة من جانب الحوثيين في محافظة الجوف

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 كانون الثاني 2022ء) قال التحالف العربي بقيادة السعودية إنه رصد نشاطا معاديا ضد المملكة بالطائرات المسيرة من جانب جماعة أنصار الله (الحوثيين) اليمنية في محافظة الجوف الحدودية، مع تصاعد الهجمات بالطائرات بدون طيار من جانب الجماعة ضد دول التحالف، والتي طالت مؤخرا العاصمة الإماراتية.

ونقلت قناة العربية السعودية اليوم الأحد عن التحالف أنه ""رصد تهديداً في محافظة الجوف اليمنية"، كاشفاً أنه يجري "التحضير لعملية عسكرية للتعامل مع التهديد"​​​.

وقال التحالف، "نتابع نشاطا عدائيا للميلشيا الحوثية باستخدام مسيرات انطلقت من محافظة الجوف اليمنية".

وشدد التحالف على "اتخاذ "الإجراءات العملياتية وفقا للقانون الدولي والإنساني لحماية المدنيين".

(تستمر)

ويوم الاثنين الماضي، تبنت جماعة الحوثيين هجوماً بالصواريخ والطائرات المُسيرة على الإمارات، بالتزامن مع إعلان التحالف إحباط هجمات أخرى للجماعة بـ 8 طائرات مسيرة على السعودية.

وذكر المتحدث باسم قوات جماعة الحوثيين، العميد يحيى سريع، مساء الاثنين، في بيان، أن الجماعة نفذت عملية عسكرية أسمتها "إعصار اليمن" استهدفت مطاري دبي وأبوظبي ومصفاة النفط في المصفح في أبوظبي وعدداً من المواقع والمنشآت الإماراتية "الهامة" و"الحساسة" بـ 5 صواريخ باليستية ومجنحة وعدد كبير من الطائرات المسيرة، قال إنها "حققت أهدافها بنجاح".

وأعلنت الإمارات، وفاة 3 أشخاص "باكستاني وهنديان" وإصابة 6 آخرين بانفجار في 3 صهاريج بترول في منطقة مصفح آيكاد 3 بالقرب من خزانات أدنوك في ضواحي أبو ظبي، إثر هجوم يعتقد أنه وقع باستخدام طائرات مسيرة.

وتقود السعودية، منذ 26 مارس/ آذار 2015، تحالفاً عسكرياً من دول عربية وإسلامية، دعماً للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت عليها جماعة الحوثيين، أواخر 2014.

في المقابل، تنفذ جماعة الحوثيين، هجمات بطائرات مُسيرة، وصواريخ بالستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وأراضي المملكة.

وتسبب النزاع الدموي في اليمن بمقتل وإصابة مئات الآلاف؛ فضلاً عن نزوح السكان، وانتشار الأوبئة والأمراض.

وحثت جامعة الدول العربية، اليوم الأحد، مجلس الأمن الدولي ومنظمة الأمم المتحدة، على اتخاذ قرار حاسم بخصوص الهجمات التي نفذتها جماعة أنصار الله "الحوثيون" اليمنية ضد الإمارات، داعية لتصنيف الجماعة كمنظمة إرهابية.

أفكارك وتعليقاتك