إصابة مقيم في السعودية جراء سقوط صاروخ باليستي في المنطقة الصناعية بجازان

(@FahadShabbir)

إصابة مقيم في السعودية جراء سقوط صاروخ باليستي في المنطقة الصناعية بجازان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 24 كانون الثاني 2022ء) أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، اليوم الأحد، إصابة مقيم جراء سقوط صاروخ باليستي أُطُلق باتجاه المنطقة الصناعية في منطقة جازان جنوب غربي المملكة.

وقال التحالف العربي في بيان أودرته وكالة الأنباء السعودية (واس)، إن التقرير الأولي يفيد بإصابة مقيم بإصابة طفيفة جراء سقوط صاروخ باليستي في المنطقة الصناعية بجازان، مشيرا إلى أنه يجرى حاليا تقييم الأضرار في الموقع​​​.

وأضاف التحالف في بيانه، أن "هذه المحاولة الثالثة لاستهداف مدنيين من جنسيات مختلفة بالمنطقة الصناعية".

وفي بيان منفصل، قال التحالف، إنه اعترض طائرتين مسيرتين مفخختين أطلقتهما جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) اليمنية، من محافظة الجوف باليمن، متهمة جماعة الحوثيين بالتصعيد لاستهداف المدنيين بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة.

(تستمر)

وأوضح بيان التحالف، أنه يجرى حاليا متابعة بقية الطائرات المسيرة المفخخة التي انطلقت من محافظة الجوف باتجاه السعودية.

وتقود السعودية، منذ 26 مارس/ آذار 2015، تحالفاً عسكرياً من دول عربية وإسلامية، دعماً للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت عليها جماعة الحوثيين، أواخر 2014.

في المقابل، تنفذ جماعة الحوثيين، هجمات بطائرات مُسيرة، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وأراضي المملكة.

وتسبب النزاع الدموي في اليمن بمقتل وإصابة مئات الآلاف؛ فضلاً عن نزوح السكان، وانتشار الأوبئة والأمراض.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك